انطلاق البرنامج الكشفي للجوالة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
انطلاق البرنامج الكشفي للجوالة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

ينطلق اليوم البرنامج الكشفي للجوالة الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية ومؤسسة الوليد للإنسانية في السعودية، ويستمر البرنامج لمدة أسبوعين، بمشاركة عدد من قائدات جمعية الكشافة العربية السعودية وجمعية كشافة مملكة البحرين.

انطلاق البرنامج الكشفي للجوالة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

يتضمن البرنامج الكشفي للجوالة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل دورة تعريفية ودراسة أولية للقيادات الكشفية وتأهيلهن وتدريبهن على القيادة الكشفية، ليتم اعتمادهن لتنفيذ الدورات التأهيلية اللاحقة في المملكة وتعزيز فرصة مشاركة الفتيات في الكشافة والاستفادة من البرنامج المتاحة؛ حيث يتضمن الأسبوع الأول الدراسة النظرية للدورة التعريفية، والثاني التدريب الميداني والمحاكاة الحقيقية للبرنامج الكشفي بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، أن الدورة تأتي تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين الجامعة ومؤسسة الوليد للإنسانية، لتمكين الفتيات ليصبحن صانعات للتغيير وإطلاق قدراتهن في جميع المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتلاءم مع رؤية المملكة في غرس العمل التطوعي، وتعزيز الفرص للمشاركين للاستفادة من كافة البرامج.

من جانبها؛ أكدت الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية سعي المؤسسة لتعزيز العمل التطوعي والحركة الكشفية في المملكة والتأكُّد من أن الشباب والفتيات فيها على وعي تام ودراية كاملة بأهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030م.

بدروها أشادت رئيسة لجنة فتيات الكشافة بجمعية الكشافة العربية السعودية عضو الصندوق الكشفي العالمي الأميرة سما بنت فيصل بانطلاق الدورة، مشيرةً إلى أن انطلاق مشروع تأهيل القائدات في الجامعات في المملكة العربية السعودية بدأ في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والآن بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وسيستمر في بقية الجامعات السعودية المستهدفة في المملكة العربية السعودية.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل جامعة حكومية سعودية مستقلة تأسست عام 1975م تقع شمال حي الراكة الواقع على واجهة الخليج العربي، على الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي الدمام والخبر. وتحوي الجامعة 19 كلية وبها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر