طائرة نعش الملكة إليزابيث تحقق رقما قياسيا كبيرا.. فما القصة؟

صورة لطائرة سلاح الجو الملكي
طائرة سلاح الجو الملكي - الصورة من موقع CNN
صورة نعش الملكة إليزابيث
نعش الملكة إليزابيث الثانية - الصورة من موقع CNN
صورة لطائرة سلاح الجو الملكي
صورة نعش الملكة إليزابيث
2 صور

حطمت الطائرة التي تحمل نعش الملكة إليزابيث الثانية، الأرقام القياسية، لتصبح الرحلة الأكثر تتبعًا على الإطلاق، حيث تتبعها حوالي خمسة ملايين شخص عبر الإنترنت.

وبحسب ما ذكرته شبكة CNN، فإنه قد تم اشتقاق هذا الرقم من مصدرين، 4.79 مليون شخص تابعوا رحلة الرحلة على موقع Flightradar24 على الويب وتطبيق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى 296000 شخص آخر تابعوا الطائرة على موقع YouTube.

وحطم هذا العدد الرقم القياسي السابق الذي تحقق الشهر الماضي فقط خلال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المثيرة للجدل إلى تايوان، تم تتبع رحلة طائرتها إلى تايبيه من قبل حوالي 2.9 مليون شخص.

وأمضت طائرة سلاح الجو الملكي التي تقل الملكة ساعة و12 دقيقة في الرحلة، وهبطت في RAF Northolt، وهي محطة عسكرية على بعد حوالي ستة أميال من مطار هيثرو في لندن الكبرى.

ونُقل نعش الملكة من نورثولت إلى قصر باكنغهام، وتم اصطحاب التابوت إلى قاعة وستمنستر، في البرلمان، حيث ستبقى الملكة في الولاية حتى جنازتها يوم الإثنين المقبل في وستمنستر أبي.

ويعتبر موقع Flightradar24 واحدًا من أهم أدوات تتبع الطائرات العديدة الشائعة بشكل متزايد، وبدأ الموقع في السويد عام 2006، وأصبح متاحًا للجمهور بعد ثلاث سنوات.

وجاءت أول لحظة مهمة لها من الاهتمام السائد في عام 2010، عندما أدى ثوران بركان Eyjafjallajokull الأيسلندي إلى تأريض وإعادة توجيه آلاف الرحلات الجوية في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال إيان بتشينك، مدير الاتصالات بالموقع الإلكتروني، إن الارتفاع المفاجئ في حركة المرور "كان بالتأكيد أول غزوة لنا في الأحداث الدولية، وكيف أن عرض الحركة الجوية للجمهور في الوقت الفعلي يمكن أن يؤثر على كيفية تفكير الناس في أخبار العالم".

وقبل زيارة بيلوسي إلى تايوان، كان البحث الأكثر شعبية عن رحلة طيران على Flightradar24 هو رحلة زعيم المعارضة أليكسي نافالني إلى روسيا، حيث كان سيُسجن عند وصوله في عام 2021.

وكان موظفو Flightradar24 يعلمون أن الرحلة الجوية الأخيرة للملكة كانت من المحتمل أن تحظى بشعبية كبيرة، وحاول فريقهم توفير أكبر قدر ممكن من استقرار موقع الويب، لكن التدفق الهائل للمستخدمين الجدد أثبت أنه يمثل تحديًا تقنيًا.

وكتب بيتشينيك في مدونة "هذا الارتفاع الهائل الفوري كان أكبر مما توقعناه"، وأضاف: "إجمالاً، عالجنا 76.2 مليون طلب متعلق بهذه الرحلة وحدها، وهذا أي إجراء يتخذه المستخدم، مثل النقر على أيقونة الرحلة، أو النقر على معلومات الطائرة في المربع الأيسر، أو تعديل الإعدادات"، ويتوقع أن يظل سجل البحث عن الرحلات هذا على حاله "لفترة طويلة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر