اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية: منع استخدام هذه الأمور على المنتجات التجارية

التجارة السعودية: منع استخدام هذه الأمور على المنتجات التجارية
التجارة السعودية: منع استخدام هذه الأمور على المنتجات التجارية

أكدت وزارة التجارة السعودية منعها "الأفراد والمنشآت التجارية" من استخدام علم المملكة المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد وشعار الدولة "السيفين والنخلة" وصور القيادة والمسؤولين وأسمائهم في التعاملات التجارية من "مطبوعات، وسلع ومنتجات، ونشرات إعلامية، وإهداءات خاصة وغيرها".

وبيّنت الوزارة قيامها بتنفيذ جولات رقابية على الأسواق في جميع مناطق السعودية لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات بما فيها فترة احتفالية اليوم الوطني، كما تقوم الوزارة بمراقبة المتاجر الإلكترونية، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك.

الجدير بالذكر أنه صدر تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 3587 في تاريخ 21 محرم 1440 هـ ، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة "السيفين والنخلة" في التعاملات التجارية.

منع استخدام هذه الأمور على المنتجات التجارية - الصورة من وزارة التجارة

اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام بذكرى اليوم الوطني والذي يوثق ذكرى إعلان الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود توحيد المملكة وذلك عام 1932 الموافق جمادى الأولى 1351 هـ، وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

إجازة اليوم الوطني 92

وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية موعد إجازة اليوم الوطني 92، حيث سيوافق اليوم الوطني السعودي 92 هذا العام يوم الجمعة 27 من صفر 1444، الموافق 23 من سبتمبر 2022.
وسيكون موعد إجازة اليوم الوطني 92 لطلاب المدارس والجامعات يومي الأربعاء والخميس 25/02/1444 الموافق 21 و22 من سبتمبر 2022، وذلك لأن يوم الجمعة هو عطلة رسمية في البلاد.

هوية اليوم اليوم الوطني

وكانت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية قد أطلقت هوية اليوم اليوم الوطني 92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث جاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية السعودية 2030، وتكونت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

والشعار اللفظي لهوية اليوم الوطني 92 عبارة "هي لنا دار" حيث استلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان السعودية لكل من هو على أرضها وتسخير إمكانياتها لهم، وصمم الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

غرس القيم الوطنية

وتعكس الهوية دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة، فضلاً عن الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعاً ملموساً في أرض المملكة.

رابط تحميل الهوية

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها بالدخول على الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر