القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش الأمن الغذائي العالمي واستدامة الأنظمة الغذائية

 القمة العالمية للاقتصاد الأخضر . الصورة من "وام"
القمة العالمية للاقتصاد الأخضر . الصورة من "وام"

تدعم القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز زخم الاستثمارات الخضراء من خلال جمع صنّاع القرار والمستثمرين تحت سقف واحد على أرض دولة الإمارات، مما يدعم مساعي الدولة في تعزيز التمويل الأخضر، حيث تعد دولة الإمارات أول دولة تقوم بتطوير وإصدار دليل لقياس التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ويركز الدليل على ثلاثة أبعاد للتنمية المستدامة، وهي: الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتضم هذه الأبعاد مؤشرات حول الوظائف الخضراء والتوطين والابتكار والتنمية البشرية، والبصمة البيئية والمركبات الخضراء وغيرها.

الدورة الثامنة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تطرح على بساط البحث سبل تعزيز الأمن الغذائي العالمي واستدامة الأنظمة الغذائية ودور قطاع الإنتاج الغذائي والزراعة في الوصول إلى مستقبل محايد الكربون.

وستقوم القمة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 28 و29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي بتسليط الضوء على المتغيرات العالمية المتسارعة التي تستوجب إيجاد حلول عملية لتحديات كامل سلسلة القيمة الغذائية.

تبادل الخبرات والتجارب الناجحة

يذكر أنّ هذه القمة ستجمع كبار الشخصيات المحلية والعالمية وأبرز صناع القرار والقادة والشخصيات المؤثرة على المستوى العالمي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تسهم في تفادي أزمة غذائية تطال الجميع وإيجاد حلول مبتكرة وفعالة لتوفير مصادر جديدة للغذاء تقوم على التكنولوجيا الحديثة بما يضمن تلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

الأمن الغذائي

يشار إلى أنّ الإمارات تؤدي دورًا جوهريًّا في مواجهة التحديات التي تواجه الأمن الغذائي العالمي وتعتبر في مقدمة الدول المانحة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

وقد أسهمت توجيهات حكومة الإمارات في الحفاظ على منظومة الرفاه الإماراتية وضمان حصول جميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيبة على الغذاء الآمن ذي القيمة الغذائية المتاح للجميع في كافة الظروف.

وتضاف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر إلى مبادرات ومشاريع دولة الإمارات الهادفة إلى بناء شراكات بنّاءة لمواجهة كل التحديات المشتركة وتفعيل الثورة الرقمية في إدارة المنظومة الغذائية المستدامة في جميع مراحلها. ومن أبرز هذه المشاريع: مشروع "وادي تكنولوجيا الغذاء" في دبي، ومبادرة "نعمة " الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء في دولة الإمارات، و"تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر