الكشف عن شعار "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022".. تنطلق في دبي يومي 28 و29 سبتمبر

الكشف عن شعار "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022"- الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر
الكشف عن شعار "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022"- الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، اليوم السبت، عن شعار الدورة الثامنة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022، والتي ستقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 28 و29 سبتمبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

شعار "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022"

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن شعار القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 سيكون "قيادة العمل المناخي من خلال التعاون: خارطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني"، وذلك ترجمةً لرؤية دولة الإمارات في دفع عجلة العمل المناخي وتعزيز الشراكات والجهود الدولية لتحقيق الأهداف المناخية.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ستبحث القمة، التي ستقام يومي الأربعاء والخميس 28 و29 سبتمبر الجاري، مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات المعنية والمؤسسات الدولية والإقليمية من القطاعين العام والخاص، لزيادة زخم المبادرات المناخية وتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

مؤتمر صحفي الثلاثاء للكشف عن تفاصيل القمة

ومن المقرر أن يعقد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر الجاري، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022، التي تركز على 4 محاور، هي: (الطاقة، التمويل، الأمن الغذائي، والشباب)، بمشاركة نخبة من المسؤولين والخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم.

وستعقد القمة هذا العام في إطار التحضير للدورة 27 من "مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ" (كوب 27) التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال شهر نوفمبر 2022، والدورة 28 من المؤتمر التي ستستضيفها دولة الإمارات العام القادم، ويعد المؤتمر الحدث الدولي الأهم على أجندة العمل المناخي، ويرسخ ريادة الإمارات وجهودها في مجال العمل المناخي.

ومن جهته، قال سعيد محمد الطاير، اليوم السبت، إن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تواصل دورها في أن تكون منصة مثالية لتبادل الخبرات وتعزيز أواصر التعاون، ومواءمة الاستراتيجيات وتنسيق الجهود على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى الحياد الكربوني.

وتابع حديثه قائلاً إن القمة ستجمع نخبة من صناع القرار والخبراء العالميين تحت سقف واحد لمناقشة المتطلبات الحالية والمستقبلية لإرساء دعائم الاقتصاد الأخضر، كما تشكل القمة منصة لدعم مساعي الدولة وجهودها الرامية إلى اعتماد حلول خضراء مبتكرة تساهم في تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية، مع التركيز على حلول الطاقة المتجددة والنظيفة.

القمة تقام بالتزامن مع معرض تكنولوجیا المیاه والطاقة والبیئة "ویتیكس" ودبي للطاقة الشمسیة

وتجدر الإشارة إلى أن القمة العالمیة للاقتصاد الأخضر 2022 ستقام بالتزامن مع الدورة الـ24 من معرض تكنولوجیا المیاه والطاقة والبیئة "ویتیكس" ودبي للطاقة الشمسیة الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي أيام 27 و28 و29 سبتمبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

والجدير بالذكر أن القمة العالمیة للاقتصاد الأخضر تستقطب سنويًا عددًا من كبار الشخصيات المحلية والعالمية بما في ذلك رؤساء دول ورؤساء حكومات، إضافة إلى عددٍ كبيرٍ من المتحدثين العالميين والمسؤولين وممثلي المؤسسات الحكومية وممثلي الوسائل الإعلامية والخبراء والأكاديميين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر