اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة منطقة الرياض تعلن عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92

أمانة منطقة الرياض عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92
أمانة منطقة الرياض عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، يومي الخميس والجمعة 22- 23 من سبتمبر الجاري، ومواقعها.

الفعاليات

وذكرت الأمانة أن الفعاليات تشمل التي تنطلق من الـ05:00 مساء حتى الـ12:00 في منتصف الليل، فعالية "تقهو" لضيافة السعودية، وفعالية الصور، ومعزوفة وطنية، وعرضة أطفال "تدريب"، وألعاب هوائية، والبالونات المضيئة، وجلسات بهوية وطنية.
وحددت الأمانة على حسابها بـ"تويتر"، مواقع الفعاليات على إيقاع المعزوفات بـ16 حديقة، منها: حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف، وحديقة الياسمين، وحديقة النخيل، وحديقة تلال الرياض، وحديقة الصفوة، وحديقة العليا، وحديقة عكاظ، وحديقة البديعة.

عروض الضوء

ولفتت أيضاً إلى أنه ستقام عروض الضوء الإبداعية التي تعبر عن حجم الابتهاج باليوم الوطني السعودي، وقوة تلاحم الشعب مع قيادته الحكيمة، من 08:00 مساءً حتى 04:00 فجراً في ساحة الإمام محمد بن سعود.

أعذب الأعمال الموسيقية

كما يلتقي المحتفلون مع مجموعة من الفنانين لتقديم أعذب الأعمال الموسيقية التي تجسد محبة الوطن، بالإضافة إلى مشاهد استعراضية، وإطلاق 5 آلاف بالون احتفاءً باليوم الوطني السعودي، وذلك من 05:00 مساءً حتى 12:00 ليلاً، في ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي.

متاحف وعروض أخرى

ويسترجع الحضور أجمل الذكريات بهذه المناسبة مع متحف الأوّلين والراوي، ويعيشون تجارب جديدة بعروض الصقور وألعاب الطاولة والألغاز، من 05:00 مساءً حتى 10:00 مساءً ديوانيات الغالين "3 مواقع: بحي لبن، وحي عليشة، وحي الروضة".

تابعي المزيد: دلالات شعار اليوم الوطني السعودي الـ92 عميقة ومتفردة..!

اليوم الوطني السعودي

تحتفي السعودية قيادة وشعباً يوم غدٍ الأربعاء 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022م ، باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله – عن توحيد بلادنا المباركة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله".
يوم الوطن الذي أطلق فيه الملك المؤسس اسم "المملكة العربية السعودية" على أرجاء البلاد ، بعد جهاد استمر 32 عاماً، أرسى خلاله قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين - صلى الله عليه وسلم - سائرًا في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.
ويستحضر السعوديون هذه المناسبة وهم يعيشون اليوم واقعاً جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهداً على تقدم ورقي السعودية أسوة بمصاف الدول المتقدمة.
ويعيش أبناء المملكة صور وملاحم ذلك التاريخ وأكفهم مرفوعة اليوم بالدعاء إلى لله - عز وجل - أن يجزي الملك عبدالعزيز - رحمه الله - خير الجزاء، فله الفضل بعد الله فيما هم فيه من نعم كثيرة، يرفعون أكفهم بالدعاء لكل ملوكهم الذين تعاقبوا خدمة للإسلام والمسلمين - رحمهم الله جميعاً - ولقائد المسيرة وحامي البلاد ومصدر فخرهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر