اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بـ"تحية وطن".. اختتام أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية السعودية

اختتام أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية السعودية
اختتام أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية السعودية
اختتام أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية السعودية
8 صور

اختُتِم اليوم الجمعة في الرياض أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية، أُقيم على مدى يومين شمال العاصمة السعودية احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ92.

عروض مهيبة

وقدمت القوات الجوية الملكية السعودية عروضاً جوية مهيبة بالطائرات المزينة بشعار اليوم الوطني، من طرازات "تايفون"، و"ف - 15 أس"، و"تورنيدو"، و"ف - 15 سي".
وجاء الاستعراض الجوي الذي تم تحت شعار: "تحية وطن"، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 للبلاد التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة من 18 - 26 سبتمبر الجاري.

مكان العروض

وأبدع فريق الصقور السعودية المتمرسون في الاستعراض بطائراتهم الهوك وسط إعجاب كبير من الجمهور، الذي اجتمع في حديقة أم عجلان بحي القيروان.
بينما شاركت في بداية العرض، وزارة الحرس الوطني بعدد من المروحيات من نوع أباتشي وبلاك هوك، في بداية العرض الجوي بالتزامن مع مروحيات طيران الأمن التي حملت العَلم السعودي في جولة امتدت لنحو نصف ساعة.

انطلاق مسيرة خيالة الحرس الملكي

وشهدت الرياض وجدة حدثاً مميزاً، تمثّل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، لتشكل موكباً وطنياً يشارك المواطنين فرحهم، وذلك بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

عرض البحرية السعودية

وعلى الساحل الغربي للسعودية، وتزامناً مع العروض الجوية في الرياض، نفذت القوات البحرية الملكية السعودية عرضاً بحرياً مقابل ساحل جدة، أثار الإعجاب وشهد حضوراً كثيفاً.
وشاركت في الاستعراض الجوي 15 جهة عسكرية ومدنية، هي وزارة الدفاع ممثلةً بالقوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية، ووزارة الحرس الوطني، ووزارة الداخلية ممثلةً بحرس الحدود، ورئاسة أمن الدولة ممثلةً بالقيادة العامة لطيران الأمن، ورئاسة الحرس الملكي.

المشاركون في العروض الجوية

كما ضمّت قائمة المشاركين في العروض الجوية، الهيئة العامة للطيران المدني، وخدمات الملاحة الجوية السعودية والخطوط الجوية العربية السعودية، وكذلك طيران ناس وطيران أديل، إضافةً إلى نادي الطيران السعودي، فيما تولت هيئة الإذاعة والتلفزيون النقل التلفزيوني الحي للعروض.
وكانت الجهات نفسها قد قدمت 3 أيام من الاستعراضات الجوية والبحرية في منطقة الكورنيش بمدينة جدة، اختتمت الثلاثاء الماضي، ضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني.
وغطت العروض الجوية لليوم الوطني، 13 مدينة بالسعودية، لتشمل الرياض وجدة والخبر والدمام والجبيل، وكذلك عروض بالطائرات في مدن الأحساء والطائف وتبوك وأبها، إضافةً إلى التحليق في سماء مدن سراة عبيدة وتمنية وخميس مشيط والباحة.

استمرار العروض في الشرقية

وعلى مدى يومين ستستمر أيضاً العروض الجوية في المنطقة الشرقية من السعودية، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين.
تابعي المزيد: إقبال كبير على فعاليات الداخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92

اليوم الوطني السعودي

يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني السعودي، الذي يصادف الـ 23 سبتمبر من كل عام، حيث تقيم الهيئة العامة للترفيه هذا العام 2022 مجموعة من أبرز وأكبر الفعاليات في مختلف مناطق السعودية، وسيشهد هذا العام إقامة أكبر العروض الجوية والبحرية في تاريخ الأيام الوطنية السعودية، إضافةً إلى عروض منفردة لكل من وزارة الداخلية والحرس الملكي.
كما صممت شركة السيرك العالمية "سيرك دو سوليه" عرضاً عالمياً خاصاً باليوم الوطني السعودي الـ 92 وفي 18 منطقة ستُقام عروض الألعاب النارية، فيما ستشهد 12 حديقة ومتنزهاً في 12 منطقة من مناطق السعودية مهرجانات وفعاليات مستوحاة من تاريخ البلاد.
وفي خمس مدن سعودية ستُقام 5 حفلات غنائية يحييها أشهر نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي. وتحتضن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة "الأوبريت الوطني" الذي سيروي تاريخ السعودية عبر العصور بمؤثرات وتقنيات مبهرة من خلال لوحات فنية فلكلورية مبتكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر