اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم

صورة دولارات أمريكية
دولارات أمريكية
صورة الملياردير كيم جونغ جو
الملياردير الكوري الراحل كيم جونغ جو - الصورة من موقع مجلة فوربس
صورة دولارات أمريكية
صورة الملياردير كيم جونغ جو
2 صور

ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، أن كيم جونغ يون، الابنة المراهقة للراحل كيم جونغ جو، مؤسس شركة نيكسون، الكوري الجنوبي الذي توفي في فبراير عن عمر يناهز 54 عامًا، هي أصغر ملياردير في العالم بعد أن ورثت حصة في عملاق الألعاب عبر الإنترنت.

وورثت جونغ يون وشقيقتها الكبرى، جونغ مين، 30.78٪ من حصة كل منهما في NXC، الشركة القابضة الشخصية لوالدهما، وفقًا لملف تنظيمي في وقت سابق من هذا الشهر، وتعتبر شركة NXC التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية، هي أكبر مساهم في Nexon المدرجة في اليابان، بحصة تبلغ 48٪ تقريبًا.

وبحسب المجلة الأمريكية، فإنه جنبا إلى جنب مع الأسهم الحالية للأخوات في NXC، تبلغ قيمة حصصهما في الشركة 2.5 مليار دولار لكل منهما، بعد خصم فاتورة ضريبة الميراث الخاصة بهم، والتي تحسبها فوربس بأكثر من 1.5 مليار دولار لكل منها، تقدر ثروة جونغ يون وجونغ مين بمليار دولار لكل منهما.

ولا يُعرف الكثير عن عائلة جونغ جو، ولكن تم الإبلاغ على نطاق واسع أن Jung-min وJung-Youn وُلدا في 2002 و2004، على التوالي، وفي سن الثامنة عشرة، أصبحت جونغ يونغ هي أصغر مليارديرة حالية في العالم، لتتخطى الشخص الذي حصل على هذه الجائزة سابقًا، وهو كيفن ديفيد ليمان من ألمانيا، الذي أتم العشرين من عمره هذا الشهر، والذي نقل والده، Guenther Lehmann، حصة في سلسلة الصيدليات الألمانية drogerie markt إلى ابنه عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، لكنها ظلت تحت وصاية حتى عيد ميلاده الثامن عشر، الذي كان في عام 2020.

واشتهر جونغ جو نفسه بالخجل من وسائل الإعلام، بينما يقع المقر الرئيسي لشركة Nexon في طوكيو، أسس NXC في جيجو، وهي جزيرة منتجع قبالة الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية.

وتقاعد جو من الإدارة اليومية في عام 2006 وركز على الأعمال الخيرية والاستثمارات الأخرى، كما تم اختيار Jung-ju كواحد من أبطال العمل الخيري الخمسة عشر في Forbes Asia العام الماضي لتبرعاته لمستشفيات الأطفال.

وقبل وفاته، كان Jung-ju هو ثالث أغنى شخص في كوريا الجنوبية العام الماضي، مباشرة بعد قطب صناعة الأدوية Seo Jung-jin وSamsung Jay Y. Lee، بثروة صافية قدرها 10.9 مليار دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر