برعاية أرامكو السعودية.. انطلاق فعاليات تحدي طويق للدرونز 2022 اليوم

شركة أرامكو السعودية
أرامكو السعودية راع إستراتيجي لفعاليات تحدي طويق للدرونز 2022

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم، عن انطلاق فعاليات تحدي طويق للدرونز 2022م، وذلك برعاية إستراتيجية من أرامكو، وتستمر الفعاليات حتى العاشر من أكتوبر المقبل.

وتأتي فعاليات تحدي طويق للدرونز لهذا العام بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وتهدف إلى زيادة المعرفة وتوسيع قدرات استخدام الطائرات المسيّرة، وبناء الخبرات المحلية في هذه التقنية، ووضع الأساس لبيئة أعمال مزدهرة في مجال الطائرات المسيّرة في المملكة.

تقنية الطائرات المسيرة (بدون طيار)

وأوضحت الشركة، أن فعاليات سباق هذا العام تركز على استخدام تقنية الطائرات المسيّرة (بدون طيار) لتحقيق التحوّل في عدد كبير من الأعمال، وتحقيق الكفاءة، وتحسين السلامة في محيط العمل.

تنافس فرق من كافة أنحاء المملكة

وستشهد الفعاليات، تنافس فرق من أنحاء المملكة كافة، باستخدام الطائرات المسيّرة في المجالات التجارية، والتصوير، والإنشاءات، والترفيه والزراعة، وستقوم أرامكو كذلك، بتمكين استخدام جهاز محاكاة الطيران التابع لها لتعزيز مهارات المشاركين في الإقلاع، وتخطيط المهمات، والمناورة والهبوط، كما تشارك أرامكو في المسابقة بفريق من قادة الطائرات المسيّرة.

تعزيز السلامة ورفع كفاءة التشغيل

بدوره، قال كبير المهندسين في أرامكو السعودية المهندس خالد القحطاني، بهذه المناسبة، إن دخول الطائرات المسيّرة لصناعة النفط والغاز يعد تحولًا جذريًا، كما يُعد أحد الممكّنات الواعدة للتحوّل الرقمي في هذه الصناعة، والمحافظة على البيئة، وسيؤدي استخدام الروبوتات الحديثة بما فيها الطائرات المسيّرة في مختلف أعمال أرامكو السعودية إلى تعزيز السلامة ورفع كفاءة التشغيل، مما يُسهم في تحسين ميزتنا التنافسية، ونأمل أن تسهم رعايتنا لهذه الفعالية في توسيع نطاق استخدام الطائرات المسيّرة في المملكة وتشجيع الكفاءات السعودية للإسهام في تحقيق طموحات المملكة لتأسيس بيئة أعمال مزدهرة في مجال الطائرات المسيّرة.

أرامكو تستعرض مشاركتها في المسابقة

وتستعرض شركة أرامكو السعودية خلال مشاركتها في المسابقة، كيفية استخدام الشركة لأحدث تقنيات الطائرات المسيّرة لتعزيز أنشطة أعمالها، على سبيل المثال، بينما كان فحص ومعاينة الخزانات وشعلات السلامة تتطلب إنشاء منصات للتسلّق والفحص على ارتفاعات عالية، يمكن الآن القيام بتلك المهمات باستخدام الدرونز لخفض التكاليف، وتوفير الجهد والوقت، ورفع مستوى السلامة.

استكشاف تقنيات مبتكرة

وتحققت إنجازات مشابهة من خلال استخدام الطائرات المسيّرة في التفتيش البصري والحراري، والتصوير الجوي، والمراقبة، والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، والكشف عن تسرّب الغازات، وغيرها من الأنشطة، مما يعكس هدف أرامكو السعودية المتمثل في حماية البيئة والحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، علاوة على ذلك يقوم مركز الثورة الصناعية الرابعة في أرامكو السعودية باستكشاف تقنيات مبتكرة تماشيًا مع برنامج التحوّل الرقمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر