نيوم تعلن عن إطلاق أول شركة تابعة لها تحت مسمى "تونومس".. وهذه أبرز مميزاتها

شركة نيوم
نيوم تعلن عن إطلاق أول شركة تابعة لها تحت مسمى "تونومس"

أعلنت مدينة "نيوم"، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن إطلاق أول شركة تابعة لها تحت مسمى "تونومس"، للتترجم بذلك المرحلة التالية في مسارها كشركة قابضة دولية تركز على التقنية الإداركية وتبني منظومة أساسية لتطور نيوم وتحقيق مبادرتها.

وانطلقت شركة "تونومس" عام 2021 لتقود قطاع التقنية والرقمية وبناء الأسس الإدراكية للحلول المبتكرة والمشاريع الرائدة في نيوم مثل ذا لاين وأوكساچون وتروجينا.

دعم ريادة الأعمال

وتدعم "تونومس" المجموعة الدولية ريادة الأعمال من خلال الاستثمار في التقنيات والمؤسسات الادراكية وتطويرها، كما تمثل ركيزة أساسية لنيوم في تحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنوع في المملكة العربية السعودية وتشكيل حلقة وصل بين المملكة والعالم.

وتركز الانطلاقة الجديدة على دور "تونومس"، كشركة دولية متخصصة في التقنيات الإدراكية، في تحقيق رؤية نيوم والتنوع الاقتصادي للمملكة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

حاضنة للمشاريع الجديدة

كما تلعب "تونومس"، بصفتها حاضنة للمشاريع الجديدة، دورًا رئيسًا في تحقيق استراتيجيات وخطط الشركة، وتحويلها إلى واقع.

وتسعى شركة "نونومس" إلى بناء المدن الإدراكية في نيوم، وتوفير حلول رقمية متطورة تساهم في تمكين قطاعات الطاقة والمياه والتعليم والصحة والرفاهية والتقنيات الحيوية والغذاء والسياحة والإعلام والخدمات المالية والنقل.

تحقيق مستهدفات نيوم ورؤية 2030

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لدى نيوم، المهندس نظمي النصر، أن الانطلاقة الجديدة لشركة "تونومس" تؤكد خطواتنا الثابتة نحو تحقيق مستهدفات نيوم ورؤية 2030، حيث ستدعم "تونومس" طموحاتنا في دفع عجلة الابتكار، والمساهمة في صناعة مستقبل العلوم التقنية والرقمية، وبناء أول مجتمع إدراكي حول العالم بمشاركة أبرز المواهب والعقول، مما يمهد الطريق لصنع منظومة متكاملة تحقق كفاءة عالية لجميع الأعمال وقطاعات ومشاريع نيوم المختلفة.

وتمثل الانطلاقة الجديدة تحت علامة "تونومس" علامة فارقة في تحقيق نمو ونجاح الشركة، الذي يتركز على ابتكار أساس إدراكي قوي مع شركاء عالميين.

أهداف المشروع

ويهدف المشروع المشترك الذي تبلغ قيمته 750 مليون ريال (200 مليون دولار)، مع شركة "ون ويب"، شركة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، إلى توفير شبكة اتصال فائقة السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى نيوم لإنشاء اتصال سريع وفعال يساهم في تمكين النظام البيئي المعرفي الرقمي الرائد لنيوم، بالإضافة إلى توظيف 300 كم من الألياف البصرية و200 موقع لشبكة الجيل الخامس ومنصة "تلكو بارك"، كما تستهدف استراتيجية "تونومس" الإدراكية إنشاء مركز البيانات فائق النطاق (زيروبوينت دي سي) من الجيل التالي بتكلفة نصف مليار دولار، وتمكين شراكتها مع "Oracle" أكبر شركة لإدارة قواعد البيانات في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر