اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقاط الضعف لبرج العقرب

الأبراج
نقاط الضعف لبرج العقرب
برج العقرب
يعتبر مولود برج العقرب من الأبراج الغامضة
الأبراج
برج العقرب
2 صور

برج العقرب ينتمي إلى الأبراج المائية، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج الفلكية. يحكمه كوكبي بلوتو والمرّيخ، ويتميز بشخصيته الجريئة والقوية وصعوبة السيطرة عليه، ويحرص على الإستمرار في التقدُّم وتخطِّي الصعاب مهما حدث. يمتلك العديد من نقاط الضعف التي يُطلعك عليها "سيدتي.نت"، في الآتي:

نقاط الضعف لبرج العقرب

يعتبر مولود برج العقرب من الأبراج الغامضة

من الصعب على مولود برج العقرب أن يتقبل كونه على خطأ حتى لو كان ذلك شديد الوضوح، فهو شخصية صلبة جداً تمتلك آراء حول كل شيء في الحياة. هو واثق من نفسه وبقراراته. من الصعب جداً تغيير سلوك من سلوكياته أو جعله يتراجع عن فعل شيء، فهو من الأبراج التي تتمتع بالتصميم الكبير.

كتوم وغامض

لا يحبّ مشاركة خصوصيّاته وأفكاره مع الآخرين، وهذا ما قد يجعل الناس يعتقدون بأنّه شخصيّة غامضة لا يمكن فهمها أو التنبؤ بتصرفاتها. كما لا يحب أن يتدخل أي شخص في شؤونه الخاصة، فهو لا يعتبر من الأبراج الاجتماعية التي تحب التواجد حول الناس كثيراً أو أن يعرف الآخرون عنه أكثر مما يلزم. تابعي المزيد: شخصية برج العقرب في الحب

غيّور

يميل كثيراً إلى مقارنة نفسه بالآخرين ويشعر بالسوء إذا كانوا أفضل منه في مجال ما، ويشعر بالغرابة والامتعاض إذا لم تتحقّق رغباته. كما يشعر بالغيرة على أحبائه بصورة كبيرة خاصّة إذا ما شعر بالتهديد من شخص آخر، وهذا ما قد يزعج البعض في بعض الأحيان، وخاصّة إذا ما زادت الغيرة عن الحدّ الطبيعي.

غير منضبط

تُعتبر هذه الصفة من أكثر الأشياء سلبية في مولود برج العقرب، فهو يفتقر إلى الانضباط في حياته الذي يؤهله لعيش حياة طبيعية وناجحة. وهو من الممكن ألّا يستمع إلى نصائح الغير، ويُعتبر لا مباليّاً ومتهوراً وغير مكترث بالعواقب التي قد تؤول إليها بعض الأمور.

مزاجي

يتأرجح مزاجه بين الفرح والحزن بسرعة وبدون أي مبرر أو دافع، وهو ما قد يكون صعباً على من حوله؛ لأنهم سوف يضطرون لتحمل هذه المزاجية الصعبة وغير المفهومة بالنسبة لهم. كما أنه يفرط في التفكير بالقضايا التي تهمه، ما يجعله مهموماً ومليئاً بالمشاعر السلبية.

مغرور

يميل إلى الانتقاد كثيراً، وهذا يرجع إلى غروره؛ لانّه يظنّ أنّه أفضل من الجميع وأنّ بإمكانه فعل الأشياء بطريقة أفضل ممّا يفعلها غيره. وهذا ما يدفع الآخرين للابتعاد عنه بسبب أنّه يصبح مزعج للغاية ويصبح التعامل معه معقّداً وصعباً. لا يحب أن يعارضه أحد بل يريد أن يمتثل الجميع لأوامره، وهو لا يسيطر على علاقته العاطفية وحسب، بل يحب السيطرة على كل شيء من حوله، بينما لا يسمح لأحد مطلقاً أن يسيطر عليه أو حتى يتدخل في شؤونه. تابعي المزيد: أكثر الأبراج توافقاً مع برج العقرب

حساس

يستند على عواطفه بشكل كلّي ويُعتبر من أكثر الأشخاص الأكثر حساسيّة، مّا يقودهم إلى المعاناة بسبب حساسيّته لوحده ودون علم أحد. يتعلّق بشدّة بشريكه مّا يجعله ينسى نفسه في بعض الأحيان، وهذا ما يقوده إلى أن يصبح متسلّط للغاية وأكثر من اللازم من غير وعي منه، وقد يقوده هذا إلى مواجهة العديد من المشاكل، خاصّة إذا كان الشريك من النوع الذي لا يقبل السيطرة.

لا يسامح

عندما يتعرّض للأذى، لا شيء يمكن أن يمحو الألم بالنسبة إليه، وقد يتحوّل أحياناً للعدائيّة الشديدة، وهذا يرجع إلى رغبته في الدفاع عن نفسه. سيحرص على الانتقام بأيّ طريقة كانت حتّى لو لزم الأمر أن يستخدم العنف. كما لا يتقبل محاولات الاعتذار خاصّة إذا ما كان الموضوع مهماً بالنسبة إليه أو كان متعلقاً بعلاقته العاطفية.

لا يثق بالآخرين

يعرف مولود برج العقرب بأنه من الصعب جداً أن يعطي ثقته للآخرين، ما يجعل من نيل ثقته شيئاً يشبه التحدي الكبير، وهذا يُعد من الأشياء السلبية في شخصيته والتي تبدأ من أفكاره الخاطئة حول الناس، ومن خوفه الكبير من أن يتعرض للجرح أو الأذى.

تابعي المزيد: أسطورة برج العقرب