اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد لا تحصى لماء جوز الهند.. للأطفال

صورة لطفلة وكوب من ماء جوز الهند
فوائد لا تحصى لماء جوز الهند.. للأطفال
صورة لشجرة جوز الهند
شجرة جوز الهند
صورة لطبق حلوى
طبق مطبوخ يضم لبن وماء جوز الهند
صورة لثمرات جوز هند مقطعة
جوز الهند مقطع لأجزاء
صورة لاطفال يجرون
ماء جوز الهند يمد الأطفال بالطاقة
صورة لطفلة تتمتع بالصحة
تناول ماء جوز الهند يمنع أمراضاً كثيرة
صورة لطفل قلق عصبي
ماء جوز الهند يخفف من قلق الطفل
صورة لطفلة وكوب من ماء جوز الهند
صورة لشجرة جوز الهند
صورة لطبق حلوى
صورة لثمرات جوز هند مقطعة
صورة لاطفال يجرون
صورة لطفلة تتمتع بالصحة
صورة لطفل قلق عصبي
7 صور

صحة وغذاء الطفل، تتمثل في كل ما يشرب وما يؤكل، وتعد شغل الآباء وشاغلهم الأكبر، خاصة في مرحلة النمو.. والتي تتلازم ونشاط الطفل؛ من جري ولعب وممارسة بعض الرياضات، و ماء جوز الهند يعتبر من أجمل وأقوى المشروبات الطبيعية المفيدة للطفل، بحكم رأي كل أخصائيي التغذية؛ نظراً لما يحويه من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن لا تُحصى. عن طبيعة هذا المشروب وفوائده للطفل، يدور التقرير. اللقاء مع خبيرة التغذية الدكتورة نهى ياسين؛ للشرح والتوضيح.

ماء جوز الهند

شجرة جوز الهند

ماء جوز الهند سائل طبيعي ومغذٍ ومنعش.. ثمرة جوز الهند
، وهو منخفض الدهون والسعرات الحرارية، ولكنه غني بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.
وتشتمل ثمرة جوز الهند على العناصر الغذائية الرئيسية؛ مثل: الفسفور والحديد والكلوريد والبوتاسيوم، والصوديوم وحمض اللوريك والكالسيوم، واحدة فقط من ثمرة جوز الهند تقدم 11 أونصة من الماء.
ماء جوز الهند مشروب منعش، يساعد على الهضم، ويحافظ على رطوبة البشرة، مع زيادة مستويات الطاقة لدى الطفل.. ويعتبر مضاداً للميكروبات، كما يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويمنع التهابات المسالك البولية.
تعرّفي إلى المزيد: اضطراب التعلق الانفعالي لدى الطفل..خطر لا يُلتفت إليه!

الفوائد الصحية لماء جوز الهند للأطفال

يعزز صحة الجلد

فوائد لا تحصى لماء جوز الهند
  • شرب ماء جوز الهند يرطب بشرة الطفل من الداخل، ويزيل الدهون الزائدة، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتريا، ومضادة للميكروبات والفيروسات.
  • كما يخفف من حب الشباب على الجلد.. عند تطبيقه موضعياً، ويحدّ من التهابات الجلد وظهور الشوائب، ويساعد الطفل في الحصول على بشرة نظيفة وصافية وصحية.

يعزز عملية الهضم

  • إذا كان طفلك يعاني باستمرار من اضطرابات في الهضم، فإن شرب ماء جوز الهند يوفر راحة كبيرة للطفل، حيث يحتوي ماء جوز الهند على نسبة عالية من الألياف، مما يعزز الهضم ويقلل من حدوث ارتجاع الحمض، ويمنع الجفاف.

يمنع الجفاف

طبق مطبوخ من اللبن وماء جوز الهند للطفل

ينمي للطفل عظاماً قوية

  • وذلك نظراً لاحتواء ماء جوز الهند على نسبة عالية من الكالسيوم، لذا فإن شرب هذا الماء يساعد الطفل على الحصول على عظام قوية وصحية.

يعالج التهابات المسالك البولية

تناول الطفل لماء جوز الهند يبعد عنه مشاكل صحية
  • الأطفال بصفة عامة أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية من البالغين، حيث إن التهابات المسالك البولية لديهم تطرد المياه المغذية، ولهذا فإن ماء جوز الهند يعمل كمدر للبول، ويقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

يعالج الديدان المعوية

  • يعتبر شرب ماء جوز الهند علاجاً فعالاً لعلاج الديدان المعوية، لهذا قدمي لطفلك كوباً من ماء جوز الهند كل صباح.

يمنع تقلصات العضلات

  • ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يسبب نقصه تقلصات عضلية، وإذا كان طفلك مغرماً بالجري ولعب الألعاب التي تتطلب مجهوداً وعضلات قوية، فإن شرب ماء جوز الهند يمنع خطر تقلصات الأعضاء، ولهذا على الأم تضمين ماء جوز الهند في نظام الطفل الغذائي.
  • تعرّفي إلى المزيد: كيف يعبر الطفل عن مشاعره؟

يوقف ويحد من التأثير السام

ماء جوز الهند يعزز طاقة الطفل
  • يعتبر شرب ماء جوز الهند علاجاً فعالاً لعلاج الأمراض.. مثل حرقة المعدة، كما يساعد على الاضطرابات الناتجة عن السموم الموجودة في جسم الطفل، كالإمساك وحمى الضنك والدوسنتاريا.

يعزز الطاقة

  • يحتوي ماء جوز الهند على نسبة منخفضة من السكر والصوديوم وكميات عالية من الكالسيوم والكلوريد والبوتاسيوم، وهذه الوفرة من العناصر الغذائية المختلفة، تساعد الطفل على إعادة ترطيب جسمه وتجديده وإنعاشه بالحيوية.. بعد شرب كوب من ماء جوز الهند.

يحسن دوران الأكسجين

 
  • يعزز ماء جوز الهند الدورة الدموية، والتي توفر كمية كافية من الأكسجين لبشرة الطفل، كما أنه يزيل الشوائب.. فيستمتع الطفل بصحة جيدة وبشرة خالية من العيوب.

استهلاك ماء جوز الهند

  • يمكن للطفل أن يشرب أكبر قدر ممكن من ماء جوز الهند يومياً، كمشروب قائم بذاته من دون إضافات، أو يضاف إلى سائل أو مشروب آخر.
  • اختاري فاكهة جوز الهند الطازجة ذات القشرة الخضراء؛ لأنها توفر حصة ثماني أونصات من ماء جوز الهند.. 45 إلى 60 سعرة حرارية.
  • وتجنبي جوز الهند ذات القشرة البنية الصلبة؛ لأنها تحتوي على ماء أقل من تلك الخضراء.

ماء جوز الهند مفيد للقلق عند الأطفال

تناول ماء جوز الهند يخفف من قلق وعصبية الطفل
  • يمكن أن يؤدي نقص البوتاسيوم إلى مشاكل القلق عند الأطفال، وتناول ماء جوز الهند قد يساعد على منع القلق؛ عن طريق زيادة محتوى البوتاسيوم في الجسم.
  • لهذا فقد يؤدي الاستهلاك المنتظم لماء جوز الهند إلى معالجة الكثير من المشاكل الصحية، وتعزيز طاقة الطفل وإزالة السموم من الجسم، ما يجعله مشروباً طبيعياً ومنعشاً.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.