اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: ترخيص 14 برنامجا أكاديميا لمرحلة البكالوريوس بنمط التعليم المدمج

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: ترخيص 14 برنامجا أكاديميا لمرحلة البكالوريوس بنمط التعليم المدمج- الصورة من الموقع الإلكتروني للمركز
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: ترخيص 14 برنامجا أكاديميا لمرحلة البكالوريوس بنمط التعليم المدمج- الصورة من الموقع الإلكتروني للمركز

أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، عن إصدار أربعة عشر (14) ترخيصًا لبرامج بكالوريوس مقدمة بنمط التعليم المدمج لكلٍ من جامعة الملك فيصل، والجامعة العربية المفتوحة، ليصل إجمالي البرامج المرخصة 571 برنامجًا في التعليم والتدريب الإلكترونـي.

ترخيص 14 برنامج بكالوريوس

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد شملت التراخيص، 4 برامج أكاديمية من برامج جامعة الملك فيصل في مرحلة البكالوريوس، وهي كالتالي: (إدارة الموارد البشرية، علوم الحاسب وتحليل البيانات، تعزيز الصحة، وتقنية المعلومات).

كما شملت التراخيص أيضًا 10 برامج أكاديمية من برامج الجامعة العربية المفتوحة في مرحلة البكالوريوس، وتشمل البرامج الآتية: دراسات الأعمال (المحاسبة واللغة العربية)، دراسات الأعمال (المحاسبة)، دراسات الأعمال (الأنظمة)، دراسات الأعمال (التسويق)، تكنولوجيا المعلومات والحوسبة (التطوير والويب)، تكنولوجيا المعلومات والحوسبة (علوم الكمبيوتر)، تكنولوجيا المعلومات والحوسبة، English Language and Literature، الحوسبة مع الأعمال، والشبكات والأمن.

يذكر أن هذه التراخيص تأتي بعد التأكد من كفاءة البرامج التعليمية والتدريبية وتوافقها مع معايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ومتابعة استيفاء متطلبات إصدارها.

استمرار استقبال طلبات الترخيص

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يهدف من خلال هذه التراخيص إلى حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، ورفع كفاءة القطاع وتنظيمه في المملكة، وتعزيز الثقة في برامج ومخرجات التعليم والتدريب الإلكتروني، إلى جانب تمكين تقديم برامج تعليم وتدريب إلكتروني مستدامة تتوافق مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل.

يستمر المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في استقبال طلبات الترخيص للجهات الراغبة في تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

إصدار 97 رخصة خلال أغسطس الماضي

وعلى صعيد متصل، كان المركز قد أعلن، يوم 1 سبتمبر 2022، عن إصدار97 رخصة لمزاولة التعليم والتدريب الإلكتروني خلال شهر أغسطس الماضي، من جهات التعليم العام، والعالي، والمؤسسات التدريبية، ومختلف الجهات المقدمة لبرامج التعليم أو التدريب بالنمط الإلكتروني.

وخلال شهر أغسطس الماضي، أصدر المركز، 24 تراخيصًا للجهات، و73 رخصة للبرامج بعد استيفائها متطلبات ومعايير المركز، ليبلغ إجمالي الجهات التي تم ترخيصها 284 جهة.

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

يذكر أن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني تأسس بقرار من مجلس الوزراء رقم (35) عام 1439هـ، بهدف تعزيز الثقة في التعليم الإلكتروني، وتمكين تكافؤ فرص الوصول إلى التعليم الإلكتروني مدى الحياة، وريادة الابتكار المستدام في التعليم الإلكتروني، لتحقيق الوصول إلى تعليم إلكتروني موثوق ومتاح للجميع. وتشمل الأهداف الاستراتيجية للمركز الآتي (ضمان الاعتراف بجميع أنماط التعليم الإلكتروني، وضبط جودة التعليم الإلكتروني، وضمان تكافؤ فرص الوصول إلى التعليم الإلكتروني، وتحسين سرعة استجابة التعليم الإلكتروني للمتغيرات، وتعزيز كفاءة التعليم الإلكتروني، وتوفير فرص التعليم الإلكتروني المرتبطة باحتياجات المتعلم الفردية، وريادة التحول الرقمي في التعليم، والاستثمار في التقنيات الجديدة (الذكاء الاصطناعي، تحليلات البيانات، البلوك تشين) لتلبية الاحتياجات المتغيرة وحل المشكلات التعليمية المعقدة من خلال التعليم الإلكتروني، وتسهيل المشاركة في خلق قيمة مضافة في التعليم من خلال التعليم الإلكتروني القائم على الابتكار).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر