اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق أعمال الدفعة الأولى من برنامج قادة المستقبل المالي بالسعودية.. يستمر 4 أشهر

برنامج قادة المستقبل
الأكاديمية المالية تطلق برنامج "قادة المستقبل المالي" - الصورة من حساب الأكاديمية بتويتر

انطلقت أعمال الدفعة الأولى من برنامج "قادة المستقبل المالي"، والذي يعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية لاستشراف المستقبل المالي، وإعداد وتطوير قادة المستقبل المالي في المملكة العربية السعودية، بما يتواءم مع التوجهات المستقبلية وبرنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030.

برنامج قادة المستقبل المالي

وأوضحت الأكاديمية المالية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن برنامج قادة المستقبل المالي يعقد بالتعاون مع أربعة شركاء دوليين، وبمشاركة 17 خبيراً واستشارياً مالياً، وسيمتد على مدار 4 أشهر، حيث يستهدف المدراء القياديين والمرشحين لمناصب قيادية في القطاع المالي ويهدف الى تفعيل وتكثيف الرحلة المهنية للمدراء التنفيذيين في ذات القطاع من خلال إعدادهم لتحديات الغد والتنبؤ بمستقبل غير واضح المعالم، بالإضافة إلى التحوط للمخاطر على بيئة الأعمال، فضلاً عن تصور الوضع الأمثل لاستدامة المنظمة وازدهار أعمالها.

تنوع في أساليب وأدوات التدريب

وبحسب الأكاديمية، فقد صُمّم البرنامج بطرح منفرد وتنوع في أساليب وأدوات التدريب، وفي نهاية هذا البرنامج سيكون لدى المشاركين المهارات والمعارف الضرورية لتحقيق رؤية تستهدف المستقبل من خلال قرائه متأنية له، وتعاون أصحاب المصلحة لتحقيقه من خلال عملية تحول منضبطة بقيادة واعية مقتدرة.

إدارة المواهب وتحسين المهارات

بدوره، أوضح مدير عام الأكاديمية المالية، الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان، أن مبادرة اطلاق برنامج "قادة المستقبل المالي لتطوير القيادات في القطاع المالي السعودي جاءت تماشياً مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تحت مظلة رؤية 2030 والذي يسهم في التطوير القيادي وإدارة المواهب بالإضافة إلى تحسين المهارات وإعادة صقلها.

وأكد، أن البرنامج يستند في جوهرة الى ركائز استراتيجية برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق عن رؤية 2030 من خلال التمحور حول استشراف المستقبل، التمكين من خلال تنمية وتطوير جيل قادة المستقبل المالي، التعاون بالتفكير والابتكار الجماعي بالإضافة الى قيادة التغيير.

تأهيل الكوادر البشرية وتطويرها

وأضاف آل خمسان، أن المبادرة تهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع المالي وتنميتها وتطويرها والارتقاء بمستواها وقدراتها الفنية والمهنية، بما في ذلك القيادات الإدارية وأعضاء مجالس الإدارات في منشآت القطاع المالي، فضلاً عن بناء معايير مهنية متخصصة للوظائف الأساسية في كل القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر