اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية تدعو المستفيدين من الضمان المطور بتعديل البيانات في هذه الحالة

الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية تدعو المستفيدين من الضمان المطور بتعديل البيانات في هذه الحالة

وجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية طلباً إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور بسرعة تعديل البيانات في حال أي حدوث تغيير فيها.

الموارد البشرية تدعو المستفيدين من الضمان المطور بتعديل البيانات في هذه الحالة

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية إلى أنه في حال طرأ أي تغيير في أوضاع المستفيد مما يؤثر على استحقاقه للمعاش أو مقداره فعليه إبلاغ الوزارة خلال 15 يوماً، على أن تقوم الوزارة بإعادة تقييم الاستحقاق. وتابعت زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مُتاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 أكتوبر المقبل. وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها، أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور. وأكدت الوزارة على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مظللة للمستفيدين.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور عبارة عن برنامج تم وضعه بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية).

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

  • تمكين المستحق للوصول إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب.
  • توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة.
  • وضع الآليات التي تضمن مساعدة المستحقين في حال الأزمات والكوارث.
  • إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي للأسر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر