اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بـ300 مليون درهم.. نخلة جميرا تشهد بيع أغلى فيلا في دبي

صورة تظهر فلل نخلة الجميرا. الصورة من بلومبرغ
صورة تظهر فلل نخلة الجميرا. الصورة من بلومبرغ

أعلن حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنه تم تسجيل رقم قياسي جديد للمبيعات العقارية في دبي، وذلك من خلال بيع فيلا في نخلة جميرا بقيمة 82 مليون دولار، أي ما يعادل 300 مليون درهم إماراتي.

أغلى المساكن المباعة

وبحسب بلومبرغ احتلّ قصر مبنيّ على جزيرة "نخلة جميرا" صدارة أغلى المساكن المباعة في دبي حتى الآن، في أحدث مؤشر على قفزة مبيعات العقارات الفاخرة في المدينة.

قصر Casa Del Sole

وكان قصر (Casa Del Sole)قد بيع بمبلغ 302.5 مليون درهم (82.4 مليون دولار) في يوليو الماضي، حسب الشركة المطورة له (Alpago Properties)، والتي رفضت تسمية المشتري، وجرى شراء القصر نقدًا (دون رهن عقاري) وفقًا لسند ملكية اطلعت عليه "بلومبرغ".

موقع القصر

يذكر أنّ بناء القصر تم على السعفة G من جزيرة "نخلة جميرا" الصناعية على شكل شجرة نخيل، ويقع على قطعة أرض تُعرف باسم "شارع المليارديرات".
أما الرقم القياسي السابق لأغلى مساكن دبي فقد سجله الملياردير الهندي "موكيش أمباني" بشرائه فيلا من 10 غرف نوم مقابل 80 مليون دولار لابنه الأصغر في الجزيرة.

مشروع قيد الإنشاء

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع "كاسا ديل سول" ما زال قيد الإنشاء، وسيُنجز بالكامل أوائل عام 2023. ويضم 8 غرف نوم و18 حمامًا. وتشمل وسائل الرفاهية في القصر: صالة رياضية، وسينما، وصالة بولينغ، وجاكوزي، وموقف سيارات في الطابق السفلي ويتسع لـ15 مركبة. وهو إحدى 6 فيلات طورتها "ألباغو" في نخلة جميرا، أرخصها بيعت مقابل 128 مليون درهم، حسب الشركة.

ارتفاع مبيعات المنازل

وكانت مبيعات المنازل التي تبلغ قيمتها 100 مليون درهم وما فوق قد ارتفعت في دبي هذا العام، مع تسجيل 12 صفقة، مقابل 5 فقط في عام 2021، وفقًا لرئيس قسم الأبحاث والاستشارات في شركة (Core) براثيوشا غورابو. والذي نوّه بأنّ عام 2022 كان مزدهرًا بالنسبة إلى صفقات العقارات السكنية من الدرجة الممتازة بشكل عام.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر