اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهلال ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطلقان جائزة "عون"

الهلال ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطلقان جائزة "عون". الصورة من "وام"
الهلال ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطلقان جائزة "عون". الصورة من "وام"

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جائزة "عون" للخدمة المجتمعية في دورتها العاشرة على مستوى المؤسسات التعليمية في الدولة للعام الدراسي 2022-2023.

موضوع الجائزة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يتناول موضوع الجائزة عددًا من المجالات الإنسانية والمجتمعية التي تخدم شرائح مهمة مثل: الأسر المتعففة، والأيتام، وأصحاب الهمم، وكبار السن وتبني أي مبادرات أخرى تخدم المجتمع، حيث تتنافس المؤسسات التعليمية في تحقيق هذه الأهداف من خلال تبني المبادرات تساهم في تعزيزها.

جائزة عون

تعد جائزة "عون" إحدى المبادرات النوعية التي تساهم في غرس مفاهيم العمل التطوعي والإنساني والخيري بين الطلاب، وحثهم على مد يد العون والمساعدة للمحتاجين، وتأهيل المجتمع الطلابي للمساهمة الفاعلة في البرامج والأنشطة الإنسانية والخيرية.

وقد عملت دولة الإمارات منذ البداية على تهيئة المناخ الملائم للشباب لاكتشاف مواهبهم وتنميتها، وتسخير طاقاتهم فيما ينفعهم ويعود بالفائدة على أسرهم ومجتمعهم والإنسانية جمعاء.

وتعزز جائزة عون للخدمة المجتمعية تعزز روح الإبداع والمنافسة بين الطلاب، وحفزهم على ارتياد مجالات العمل التطوعي والخيري، كما تساهم الجائزة في تعميق مفهوم التحرك الذاتي واستقطاب الطلاب للمشاركة في الأنشطة المختلفة.

عون وأصحاب الهمم

يذكر أنه تم توسيع نطاق جائزة "عون" لتشمل أصحاب الهمم باعتبارهم شريحة مهمة في المجتمع والساحة الطلابية، ويمتلكون مهارات وقدرات يمكن توظيفها لخدمة العمل الإنساني والتطوعي بصورة عامة.

3760 طالبًا وطالبة

يشار إلى أنه وفي الدورة الماضية شارك 3760 طالبًا وطالبة، ينتمون إلى 201 مؤسسة تعليمية، شملت الجامعات والمدارس ورياض الأطفال ومراكز أصحاب الهمم، وبلغ عدد مبادراتهم في هذا الصدد 829 مبادرة في مختلف المجالات المجتمعية، ولتعزيز قدرات أعضاء الهلال الطلابي وتأهيلهم تم تنفيذ 173 دورة تدريبية شارك فيها حوالي 5042 طالبًا وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.

جوائز نقدية

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص 30 ألف درهم للحائز على المركز الأول بالنسبة للجائزة على مستوى الجامعات، و25 ألفًا للمركز الثاني، و20 ألفًا للمركز الثالث، وعلى مستوى المدارس تم تخصيص 25 ألف درهم للمركز الأول، و20 ألف للثاني، و15 ألف درهم للمركز الثالث، وبالنسبة لرياض الأطفال تم تخصيص 15 ألف درهم للمركز الأول، و10 آلاف للمركز الثاني، و8 آلاف للمركز الثالث، إلى جانب 15 ألف درهم تم تخصيصها للمركز الأول على مستوى مراكز تأهيل أصحاب الهمم، و10 آلاف للمركز الثاني، و8 آلاف درهم للمركز الثالث.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر