اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويتر يطلق ميزة تعديل التغريدات في هذه الدول

صورة لتغريدات تم تعديلها
تغريدات تم تعديلها - الصورة من موقع socialmediatoday
صورة لشعار موقع تويتر
شعار موقع تويتر - الصورة من موقع رويترز
صورة لتغريدات تم تعديلها
صورة لشعار موقع تويتر
2 صور

أطلق موقع تويتر المرحلة الأولى من طرح ميزة تحرير التغريدات الجديدة، حيث أصبح بإمكان مشتركي Twitter Blue في كندا وأستراليا ونيوزيلندا الآن مراجعة محتوى تويتر الخاص بهم لمدة 30 دقيقة بعد النشر.

ويمكن لهؤلاء المستخدمين بعد نشر التغريدة، أن يروا إشعارًا يخبرهم بأنهم يمكنهم إجراء تغييرات في غضون النصف ساعة القادمة، كما يمكن للمستخدمين إجراء ما يصل إلى خمسة تعديلات على التغريدة الأصلية خلال تلك الفترة. ولتحرير تغريدة، ستضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين التغريدة، وستقوم بعد ذلك بتحديد ”تحرير التغريدة” وإجراء التغييرات المطلوبة، كما سترى عندئذٍ التغريدات المعدلة رمزًا جديدًا ”محررًا” مضافًا إليها أثناء البث، حتى يعرف جميع المستخدمين أنه قد تم تغيير التغريدة الأصلية.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من عرض سجل التحرير الكامل من خلال النقر على مؤشر ”آخر تعديل” في شاشة تفاصيل التغريدة.

وتعد هذه الميزة أول إطلاق مباشر للميزة للجمهور، بعد أن أعلنت المنصة أنها كانت تبني خيار تعديل تغريدة في أبريل الماضي، وجاء ذلك بعد أن تسبب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في أزمة لحقت بالشركة بأكملها، مستخدمًا وضعه الجديد بصفته أكبر مساهم في تويتر بعد صفقة شراء، للتفاخر بكيفية جعل تحرير التغريدات حقيقة واقعة، ثم أجبرت تصريحاته العامة تويتر على تأكيد أنه كان يعمل على زر تحرير لبعض الوقت.

وقاوم موقع تويتر منذ فترة طويلة إضافة خيار تعديل بسبب الطبيعة الموجزة للتغريدات، مما أدى إلى مخاوف من أن أي تغييرات طفيفة يمكن أن تغير بشكل كبير سياق الرسالة الأصلية، وقد يتسبب ذلك بدوره في حدوث مشكلات للتغريدات التي أعاد الأشخاص تغريدها أو تضمينها في التغريدات على مواقع أخرى.

الإجابة على العنصر الأول هي سجل التحرير الكامل، والذي يمكّن جميع المستخدمين من استخلاص السياق حول سبب مشاركته في الأصل، لذلك عندما يعيد أحد المشاهير لا محالة إعادة تغريد شيء تم تعديله إلى تعليق مسيء، يمكنهم الآن الرجوع إلى التاريخ لشرح أنفسهم.

فيما يتعلق بالاهتمام الثاني، يعمل تويتر أيضًا على ملاحظات جديدة لإضافتها إلى التغريدات المضمنة والتي ستكشف المزيد حول السياق الذي كانت عليه التغريدة وقت تاريخ نشرها أو تحريرها.

وسيكون المستخدمون قادرون نظريًا على تضمين التغريدة الأصلية بشكل دائم، ولكن سيكون للقراء خيار النقر لمعرفة ما قد تكون عليه أحدث التعديلات على هذا التعليق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر