اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يكشف المستندات المطلوبة للأم المطلقة من أجل الاستفادة من الدعم

حساب المواطن يكشف المستندات المطلوبة للأم المطلقة من أجل الاستفادة من الدعم
حساب المواطن يكشف المستندات المطلوبة للأم المطلقة من أجل الاستفادة من الدعم

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن" أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية "للأم" مطلقة ولديها تابعون، يلزم إرفاق المستندات المطلوبة "صك ولاية أو إثبات احتضان".
وأجاب البرنامج عن سؤال أحد المتابعين بهذا الشأن، وأضاف: "في حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب" وتشمل "صك الملكية".

تحديث البيانات

وفي سياق آخر، رد برنامج حساب المواطن على استفسار حول تأثير تحديث البيانات على صرف مبالغ استحقاق الدعم، لافتاً إلى أنه يتم الصرف حسب معايير الاستحقاق، التي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.
وأشار البرنامج إلى أن تحديث البيانات لا يؤثر على صرف الدعم، وفي حال صدرت للمستفيد نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 29 سبتمبر 2022م، وانطبقت عليه معايير الاستحقاق، فإن الدعم سيتضمنه بتاريخ 10 أكتوبر الجاري.
والجدير بالذكر أن المستفيد يمكنه معرفة قيمة الاستحقاق الخاص به في البرنامج، كما يمكنه استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر زيارة منصة البرنامج.

تغيير الآيبان البنكي

من ناحية أخرى، أصدر "حساب المواطن" توضيحاً يهم المستفيدين حول الطريقة الصحيحة لتغيير الآيبان البنكي، وذلك رداً على أسئلة المستفيدين.
وفي معرض رده على السؤال، قال البرنامج: بإمكانك تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية "تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي".
وأضاف أن ذلك يتم "بشرط أن يكون الآيبان مرتبطًا باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحقاً على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثاً.
تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح مدى أهمية إرفاق عقد الإيجار عند التسجيل

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر