اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة القصيم تطلق مبادرة "مسارات التعلم المرن" بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

جامعة القصيم تطلق مبادرة "مسارات التعلم المرن" بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
جامعة القصيم تطلق مبادرة "مسارات التعلم المرن" بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

أطلقت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مبادرة "مسارات التعلم المرن"، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني. ووفقًا لما ذكرته الجامعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، تقدم المبادرة مسارات تعليمية مرنة تواكب بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل بالشراكة مع الجامعات والشركات العالمية.

أهداف مبادرة "مسارات التعلم المرن"

وتهدف مبادرة "مسارات التعلم المرن" إلى تعزيز وتنمية المهارات المهنية لطلاب جامعة القصيم لمساندتهم في الالتحاق بسوق العمل، وتقديم مسارات علمية وابتكارية بالشراكة مع جهات عالمية، إلى جانب ربط المسارات مع المهارات والوظائف وتكاملها مع احتياجات سوق العمل، وتصميم مسارات لتخصصات بينية والمواءمة بينها وبين البرامج الأكاديمية في الجامعة.

الفئة المستهدفة من المبادرة

وأوضحت الجامعة، أن المرحلة الأولى تستهدف طلاب وطالبات الجامعة، بينما المرحلة الثانية تستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

مزايا المبادرة

ووفقًا لما ذكرته الجامعة، تشمل مزايا المبادرة الآتي تطوير وتنمية المهارات الشخصية والمهنية، وشهادة إتمام مسار من جامعة القصيم، وشهادة إتمام مسار من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وشهادة على كل دورة تدريبية من منصة التدريب العالمية، وتسجيل جميع ساعات المسار في السجل المهاري.

بدء التسجيل في المرحلة الأولى من المبادرة

ومن جانبها، أوضحت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، أن التسجيل في المرحلة الأولى من المبادرة متاح لجميع طلاب الجامعة، بداية من اليوم الأربعاء ويستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري، ويمكنكم التسجيل عبر هذا الرابط.

وحول آلية الترشيح، ذكرت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، أنه سيتم فرز المتقدمين بناءً على المعدل التراكمي، والساعات المكتسبة في السجل الأكاديمي، وسيتم التواصل مع المقبولين عن طريق البريد الإلكتروني.

مسارات المرحلة الأولى

وأشارت إلى أن مسارات المرحلة الأولى تشمل 7 مسارات علمية، وهي كالتالي: (التحليل المالي، الذكاء الاصطناعي، التعلم العميق وتحليل البيانات، التصميم والتصنيع الهندسي، تطوير المهارات الشخصية، الطاقة المتجددة، وعلم المناعة).

وأوضحت أن نمط التعليم سيكون (عن بعد - غير متزامن)، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة ستنطلق بداية من يوم 16 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 16 ديسمبر المقبل.. ولمزيد من التفاصيل عن المبادرة (اضغط هنا).

وعلى صعيد متصل، تنظم عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، يوم الأحد المقبل الموافق 9 أكتوبر الجاري، ورشة عمل مفتوحة لجميع طلاب الجامعة، لبيان أهمية المسارات العلمية والتعلم المرن وشرح آلية التسجيل والقبول وغيرها من الاستفسارات، وللتسجيل بورشة العمل (اضغط هنا).

الجامعة تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

وعلى صعيد آخر، تشارك جامعة القصيم، ممثَلة بعمادة شؤون المكتبات، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي وتستمر حتى السبت المقبل الموافق 8 أكتوبر الجاري، حيث تعرض الجامعة إصداراتها من المجلات والأبحاث العلمية في الجناح رقم (H65). ويحتوي الجناح على إصدارات الجامعة العلمية التي تغطي تخصصات مختلفة، منها (العلوم الشرعية، والزراعة، والطب البيطري، والاقتصاد، والإدارة، والتربية واللغويات) وغيرها من العلوم والمعارف، كما يحوي الجناح أعدادًا متفرقة من المجلات العلمية المحكمة التي تصدر عن كليات الجامعة ومراكزها البحثية والعلمية.

تحظى إصدارات الجامعة باهتمام الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المختلفة وطلاب وطالبات الدراسات العليا، وكذلك المهتمين في مجالات العلم والمعرفة والبحوث التطبيقية، حيث يضم جناح جامعة القصيم داخل المعرض إصدارات تزيد عن 200 كتاب من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى إصدارات الكراسي البحثية والمجلات العلمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر