برنامج حساب المواطن: 5 أيام على إيداع الدفعة الـ59 لشهر أكتوبر 2022

برنامج حساب المواطن: 5 أيام على إيداع الدفعة الـ59 لشهر أكتوبر 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
برنامج حساب المواطن: 5 أيام على إيداع الدفعة الـ59 لشهر أكتوبر 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد صرف الدعم للدفعة التاسعة والخمسين (59) لشهر أكتوبر 2022.

صرف الدعم للدفعة 59 يوم الاثنين القادم

وقال البرنامج: "5 أيام على إيداع الدفعة الـ 59 من برنامج حساب المواطن"، حيث سيتم صرف الدعم للدفعة 59 يوم الاثنين القادم الموافق 10 أكتوبر الجاري.

من جهته، أوضح حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، مضيفًا أنه سيتم صرف الدعم للدفعة التاسعة والخمسين (59) يوم الاثنين بتاريخ 10 أكتوبر الجاري.

هل صدرت مبالغ الدعم لشهر أكتوبر؟

وحرص حساب خدمة المستفيدين، على أن يجيب ويرد على أسئلة واستفسارات المستفيدين، ومنها: "هل صدرت مبالغ الدعم لشهر أكتوبر؟"، حيث أجاب حساب خدمة المستفيدين على هذا التساؤل قائلاً: "لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر أكتوبر، وفي حال صدرت لك نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 29 سبتمبر 2022، وانطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 أكتوبر الجاري، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي: http://portal.ca.gov.sa".

وردًا على تساؤل آخر "متى يتم الرد على الطلبات الجديدة؟"، أجاب حساب خدمة المستفيدين قائلاً إنه "في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 سبتمبر، سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر نوفمبر".

المقصود بحالة الاعتراض "منتهية"

وأوضح حساب خدمة المستفيدين المقصود بحالة الاعتراض "منتهية"، حيث ذكر أنها تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة عليه قبل تاريخ (10 أكتوبر) سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر "نوفمبر".

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر: "أنا جاني أنه تم قبول الاعتراض إن شاء الله شهر نوفمبر اتأهل؟"، حيث قال إنه "في حال تم قبول الاعتراض قبل تاريخ (10 أكتوبر)، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر نوفمبر".

يمكن للفرد المستقل التسجيل في البرنامج

وردًا على تساؤل آخر "أنا طالب مستقل أقدر استفيد من حساب المواطن"، أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه يمكن للفرد المستقل التسجيل مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل (صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات - الكليات - المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري - حكومي - خاص)، وفي حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة "إيجار" دون الحاجة لإرفاق مستند.

صدور نتائج الأهلية للدورة 59

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن، يوم 29 سبتمبر 2022، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 59 لشهر أكتوبر 2022، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر