اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

Titanium Dioxide ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات

Titanium Dioxide ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
Titanium Dioxide ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
Titanium Dioxide ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
Titanium Dioxide ثاني أكسيد التيتانيوم للبشرة الفوائد وأفضل المنتجات
مستحضرات من اختيارنا
3 صور

إذا كنت تضعين واقياً من الشمس بشكل منتظم، فمن المحتمل أنك سمعت عن ثاني أكسيد التيتانيوم. بالإضافة إلى تضمينه في معظم واقيات الشمس، فهو أيضاً موجود في مجموعة متنوّعة من المرطبات، وأقنعة الوجه، والعديد من منتجات العناية بالشعر، ومستحضرات التجميل. إذن ما الذي يجعل هذا المكون متعدد الأغراض مفيداً لبشرتنا؟ اقرئي هذا المقال لتعرفي كل شيء عن فوائد ثاني أكسيد التيتانيوم، بالإضافة إلى بعض أفضل المنتجات التي يمكنك تجربتها.
 


ما هو ثاني أكسيد التيتانيوم؟


ثاني أكسيد التيتانيوم هو معدن أبيض طبيعي، مصدره من خام الإلمينيت، وهو عنصر شائع في مستحضرات التجميل ذات الأساس المعدني، وواقيات الشمس. وأيضاً هو معدن خامل، ما يعني أنه غير نشط كيميائياً. وكمكون واقٍ من الشمس، يختلف ثاني أكسيد التيتانيوم عن واقيات الشمس الكيميائية، التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية، وبدلاً من ذلك يعمل كمانع فيزيائي. إن الواقي من الشمس يحمي البشرة من خلال تكوين رابطة مؤقتة مع الطبقة العلوية، ما يمنعها من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية. وكمكون تجميلي، يتم تكسير أكسيد التيتانيوم إلى جزيئات صغيرة ومغلفة. وتؤدي هذه العملية إلى زيادة سماكة مستحضرات التجميل وتزييتها. ما يجب أن تعرفيه أيضاً أن خبراء الصحة أكدوا أن ثاني أكسيد التيتانيوم لا يشكل خطراً على خلايا الجلد، أو الصحة بشكل عام، وهو مكون آمن جداً للبشرة.

تابعي المزيد: أجدد المستحضرات لاستعادة نضارة وتوهج البشرة في الخريف


فوائده للبشرة


يتمتع أي نوع من أنواع SPF بإمكانية كبيرة لإفادة بشرتك، سواء على المدى القصير، أو بمرور الوقت. يحتوي ثاني أكسيد التيتانيوم على وجه الخصوص، على بعض الامتيازات الإضافية، التي قد تجعله خياراً مثالياً يتفوق على فلاتر الأشعة فوق البنفسجية الأخرى، ومن فوائده أيضاً:


غير محسس للبشرة


بعض مستحضرات التجميل وواقيات الشمس التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، يتم تركيبها مع وضع البشرة الحساسة في الاعتبار، لذلك لديها القدرة على تهدئة البشرة، ومعالجة أي مخاوف لديك في الوقت نفسه. يقول الخبراء إن ثاني أكسيد التيتانيوم معدن غير مهيج، بالإضافة إلى أنه بديل طبيعي آمن لواقيات الشمس المشتقة صناعياً، والتي يمكن أن تسبب الالتهابات للبشرة.

تابعي المزيد: فوائد زيت اللافندر واستخداماته للبشرة


غير كوميدوغينيك


إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن استخدام منتجات لا تسد المسام قد يساعد في تقليل ظهور الحبوب. ستحدد معظم العلامات التجارية ما إذا كان المنتج لا يسد المسام على العبوة، لذلك من الجدير بالتأكيد البحث عن هذا المنتج. لأن ثاني أكسيد التيتانيوم مكون محب للماء، ما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة، من البشرة المختلطة، والدهنية ذات المسام، والمعرضة لحب الشباب، والجافة التي تعاني من التشقق، والبشرة الحساسة.


يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة


يعتبر ثاني أكسيد التيتانيوم مثالياً لأي شخص يريد منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية، فهو يستخدم كمانع فيزيائي للأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

تابعي المزيد: علاجات البشرة بالميلاتونين Melatonin Beauty Care

 

 

 

 


يمنع الشيخوخة المبكرة


تسبب الأشعة فوق البنفسجية تغييرات في الحمض النووي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وفي بعض الحالات سرطان الجلد، لذا فإن وضع واقٍ من الشمس يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، هو وسيلة رائعة لحماية صحة بشرتك. كذلك هو مكون لديه القدرة على تعزيز مظهر أكثر شباباً ونقاءً، وبخفف من ظهور البقع الداكنة.


غير مرئي بعد التطبيق


بالنسبة لأي امرأة تبحث عن واقٍ من الشمس لا يترك قالباً أبيض، قد يكون من المفيد الاستثمار في منتج يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم. اعلمي أن النتائج قد تختلف بسبب تركيبات المنتج. أيضاً، ضعي في اعتبارك أن معظم واقيات الشمس لا تبقى نقية، لذلك ستظلين بحاجة إلى فركها لضمان أقصى قدر من الحماية.

تابعي المزيد: مستحضرات عناية بالبشرة لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقاً


الآثار الجانبية لثاني أكسيد التيتانيوم


بشكل عام، ليس لثاني أكسيد التيتانيوم أي آثار جانبية عند استخدامه موضعياً. لا يتم امتصاصه من خلال الجلد، ومن غير المحتمل أن يسبب الحساسية، أن الواقي من الشمس لا يطلق جزيئات قد تسبب الضرر. بالنسبة لثاني أكسيد التيتانيوم في مستحضرات التجميل، هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها. لا ينبغي استنشاق مساحيق ثاني أكسيد التيتانيوم، وينصح بتجنب المساحيق السائبة، أو أحمر الخدود، أو ظلال العيون، أو البخاخات التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم.


ثاني أكسيد التيتانيوم


نوع المكون: فلتر UVA وUVB، ومضاد لشيخوخة البشرة
الفوائد الرئيسية: يمنع حروق الشمس، وضرر الشمس طويل الأمد، ويخفف البقع الداكنة، وعلامات الشيخوخة المبكرة.
من يجب أن يستخدمه: أي شخص يريد حماية بشرته من الأضرار والمشاكل الجلدية.
كيف يمكنك استخدامه: تعتبر واقيات الشمس التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم مناسبة للاستخدام اليومي، كذلك الكريمات والمستحضرات والمرطبات.
يعمل بشكل جيد مع: أكسيد الزنك
لا تستخدميه: بشكل عام، يعمل ثاني أكسيد التيتانيوم بشكل جيد مع المكونات الأخرى، على الرغم من أنه يمكنك دائماً سؤال طبيب الأمراض الجلدية إذا لم تكوني متأكدة من كيفية تفاعله مع المنتجات الأخرى في روتينك.

تابعي المزيد: كيف تعمل كريمات محاربة التجاعيد وما مدى فاعليتها؟


Editor’s Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. كريم حماية من الشمس: مينيرال ألترا لايت سانسكرين فلويد من لاروش بوزيه La Roche-Posay, Mineral Ultra-Light Sunscreen Fluid.2.
  2. كريم حماية من الشمس: سوبر فلويد يو في مينرال ديفانس برود سبيكتروم من كيهلز Kiehl›s, Super Fluid UV Mineral Defense Broad Spectrum.
  3. مصل يؤمن ترطيباً فائقاً للبشرة لتبدو شابة ونضرة: أباي روايال أدفانسد يوث ووتري أويل ديسكوفري سكينكير من جيرلان Guerlain, Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil Discovery Skincare.
  4. كريم أساس: أيربراش فلوليس لونغ وير فاونديشن من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Airbrush Flawless Longwear Foundation.
  5. مصل يغذي البشرة بفيتامين بي 3: بي 3 أدابتيف سوبرفودز ريسكيو سوبر سيروم من در دنيس غروس Dr. Dennis Gross, B3Adaptive Superfoods Rescue Super Serum.
  6. أحمر الشفاه: فيلفت غلوس ليب بينسيل من نارس Nars, Velvet Gloss Lip Pencil.


تابعي المزيد: فوائد زيت الجلسرين للوجه قبل النوم