اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والأكاديمية المالية

توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والأكاديمية المالية - الصورة من حساب المؤسسة على تويتر
توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والأكاديمية المالية - الصورة من حساب المؤسسة على تويتر

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية المالية، بهدف التعاون المشترك بين الجانبين في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية.

مذكرة تفاهم بين "التأمينات الاجتماعية" والأكاديمية المالية

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في مقر المؤسسة الرئيس بالرياض، بحضور الأستاذ محمد بن طلال النحاس، محافظ المؤسسة، والأستاذ محمد بن عبدالله القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، حيث مثل المؤسسة في توقيع المذكرة، مدير رأس المال البشري، بندر بن ناصر التميمي، ومن جانب الأكاديمية المالية، المدير العام، مانع بن محمد آل خمسان. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجهتين في مجال تطوير المعارف والخبرات والمهارات لمنسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الجانبين المالي والمحاسبي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أوضح بندر بن ناصر التميمي، أن "مذكرة التفاهم تأتي امتدادًا لحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تنمية رأس مالها البشري والتزامها بتعزيز مهارات منسوبيها وفقًا لاستراتيجيتها المؤسسية بتطوير منسوبيها بشكل مستمر، وتعزيز روابط الشراكة مع الجهات والقطاعات ذات الصلة بتطوير كفاءات المؤسسة كافة، حيث ستسهم هذه الشراكة بتطوير المهارات والمعارف والخبرات المالية لمنسوبيها".

ومن جهته، قال مانع بن محمد آل خمسان، إن المذكرة بين الأكاديمية والمؤسسة تأتي من منطلق حرص الأكاديمية المالية على بناء شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات بهدف تعزيز التعاون بين الأطراف المعنية، ورفع مستوى التنسيق والتكامل من خلال تبادل أفضل الممارسات والخبرات التي تدعم تنمية وتطوير العاملين في القطاع المالي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي تماشيًا مع التوجه الاستراتيجي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في كونها مؤسسة تأمين اجتماعي طموحة ورقمية تسعى لتقديم المنتجات والخدمات المتجددة وتحقيق التميز في خدمة العملاء وتلتزم بتطوير منسوبيها بشكل مستمر بما يعزز من تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ويرفع من كفاءة الأداء.

الأكاديمية المالية

تعد الأكاديمية المالية، إحدى مبادرة برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي وتقديم الحلول التدريبية لهم، وإلى رفع المعايير المهنية للتدريب والتأهيل وفق أفضل الممارسات في هذا القطاع، وتطوير وتقديم الاختبارات المهنية المتخصصة، ومنح الشهادات المهنية وإعداد الدراسات والبحوث وعقد الندوات والمؤتمرات المتخصصة.

مذكرة تفاهم بين "التأمينات الاجتماعية" ووزارة الموارد البشرية

وعلى صعيد آخر، كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد وقعت، يوم 3 أكتوبر الجاري، مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف التعاون المشترك بين الجهتين في مجالات السلامة والصحة المهنية. وجرت مراسم التوقيع على هامش المؤتمر السعودي الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية، الذي أقيم في الرياض خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجهتين في مجال تحقيق السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل للارتقاء بسوق العمل ورفع جاذبيته وخلق بيئة عمل مميزة وصحية للحفاظ على الموارد البشرية والحد من الإصابات والأمراض المهنية في مقرات العمل. وقد نصت المذكرة على المساهمة في مراجعة وتطوير اللوائح والسياسات والتشريعات وتنفيذ الدراسات والأبحاث في مجال السلامة والصحة المهنية، كذلك المشاركة في رفع الوعي والثقافة في مجال السلامة والصحة المهنية في المملكة من خلال الدورات والبرامج وورش العمل الموجهة لأصحاب العمل والعاملين، كما نصّت المذكرة أيضًا على المشاركة والدعم في تنفيذ المؤتمرات والملتقيات والمعارض المختصة بموضوع السلامة والصحة المهنية، والعمل بين الطرفين على تطوير إجراءات الرقابة على معايير ومتطلبات السلامة المهنية وتحقيق التكامل في المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر