"سكني" السعودي يوضح كيفية التسجيل في الإسكان التنموي

"سكني" السعودي يوضح كيفية التسجيل في الإسكان التنموي
"سكني" السعودي يوضح كيفية التسجيل في الإسكان التنموي

أوضح برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، طريقة التسجيل في الإسكان التنموي.
جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر "، رداً على استفسار لإحدى المستفيدات حول كيفية التسجيل في الإسكان التنموي.

كيفية التسجيل في الإسكان التنموي

وتضمن استفسار ورد من سائلة: "أنا مسجلة في الضمان الاجتماعي وسجلت في سكني وجاءني مستحق كيف أسجل بالإسكان التنموي؟".
ورداً على الاستفسار، قال برنامج سكني : يكون التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني وفي حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي" ومستحق، يتم تحويل الطلب تلقائياً للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

طريقة تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي

ومؤخراً، كشف برنامج سكني عن طريقة تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي على خدماته.
وأوضح أن التقديم يكون من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني، وأنه في حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعي ومستحق، يتم تحويل الطلب تلقائياً للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

المدة المسموح بها لحجز الوحدات السكنية

كما بيّن "سكني" على موقع التواصل "تويتر"، المدة المسموح بها لحجز الوحدات السكنية عبر المنصة 1444 هـ، مؤكداً أن مدة عرض السعر تكون 20 يوماً عند حجز الوحدات السكنية عبر منصة "سكني"، حتى يتمكن المُستفيد من إنهاء الإجراءات مع الجهة التمويلية وذلك لتفادي إلغاء الحجز.

ولفت إلى أنه يبدأ الالتزام بما دون في العقد ابتداءً من تاريخ طباعة وتوقيع الأطراف المعنيّة على العقد، حيث تعتبر كل الأطراف المعنية ملزمة بما دون في العقد.
تابعي المزيد: خطوات وآلية تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي على خدمات سكني

 

برنامج سكني

هو برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أطلق في عام 2017م وتم خلاله تخصيص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء السعودية بمنتجات هي كالتالي: تخصيص 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، توزيع 75 ألف أرض سكنية، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداءً من شهر فبراير 2017م، كما خصص في العام 2018م أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة وهي كالتالي: 125 ألف وحدة سكنية، و75 ألف أرض سكنية "مجانية"، و 100 ألف تمويل سكني "مدعوم الأرباح".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر