70 خبيرا عالميّا يستعرضون رؤاهم المستقبلية في "منتدى دبي للمستقبل"

70 خبيرا عالميّا يستعرضون رؤاهم المستقبلية في "منتدى دبي للمستقبل"
70 خبيرا عالميّا يستعرضون رؤاهم المستقبلية في "منتدى دبي للمستقبل"

يستضيف "منتدى دبي للمستقبل" 400 من ألمع العقول في مجال استشراف المستقبل و45 مؤسسة عالمية في نحو 30 جلسة حوارية، وكلمة رئيسية وورشة عمل يشارك بها أكثر من 70 متحدثًا من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

قائمة المتحدثين

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فستضم قائمة المتحدثين في الحدث الأكبر من نوعه الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل يومي 11 و12 أكتوبر، عددًا من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من دولة الإمارات.

ريادة في تخيل وتصميم وتنفيذ المستقبل

يذكر أنّ مؤسسة دبي للمستقبل تهدف من خلال تنظيم "منتدى دبي للمستقبل" إلى تحقيق رؤية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمستقبل دبي وترسيخ مكانتها العالمية الرائدة كواحدة من أفضل مدن المستقبل من خلال قيادة جهود استشراف وتصميم المستقبل وتطوير الفرص المستقبلية بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والشركات العالمية والناشئة ورواد الأعمال في دولة الإمارات والعالم.

وتتمثل ركائز استراتيجية المؤسسة في تخيل وتصميم وتنفيذ المستقبل من خلال تطوير وإطلاق البرامج والمبادرات الوطنية والعالمية، وإعداد الخطط والاستراتيجيات المستقبلية، وإصدار التقارير الاستشرافية، ودعم المشاريع المبتكرة والنوعية، وذلك بإشراف ودعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بما يسهم في جعل دبي عاصمة عالمية لتطوير وتبني أحدث الحلول والممارسات المبتكرة لخدمة الإنسانية.
يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول الدورة الأولى لـ"منتدى دبي للمستقبل" عبر الرابط الإلكتروني (www.dubaifuture.ae/dubaifutureforum)

منتدى دبي للمستقبل

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد ربي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل أعلن في 24 من مايو عن إطلاق "منتدى دبي للمستقبل" يوميّ 10 و11 أكتوبر 2022 في "متحف المستقبل"، وذلك بمشاركة أكثر من 400 من الشخصيات العالمية البارزة والخبراء والمتخصصين في مجال تصميم المستقبل واستشرافه من مختلف دول العالم، إضافة إلى ما يزيد على 15 منظمة ومؤسسة دولية معنية بمستقبل البشرية في قطاعاتها المختلفة.

30 جلسة و4 محاور رئيسية

تجدر الإشارة إلى أنّ "منتدى دبي للمستقبل" بدورته الأولى سيركز على 4 محاور رئيسية تشمل: "مستقبل العالم"، و"استشراف المخاطر المستقبلية"، و"القيمة والإنسانية"، و"تعزيز الاستعداد لتغيرات المستقبل". وتتوزع هذه المحاور على 30 جلسة حوارية على مدى يومين يشارك فيها 400 من قادة الفكر المستقبلي والخبراء والمتخصصين والأكاديميين والمسؤولين في القطاعيين الحكومي والخاص من أكثر من 100 دولة حول العالم.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر