لنشر الإيجابية والتفاؤل.. الاتصالات السعودية وسناب شات يطلقان منصة لتعزيز الصحة النفسية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
الاتصالات السعودية و سناب شات يطلقان منصة لتعزيز الصحة النفسية

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن إطلاق منصة لتعزيز دور التقنية في الصحة النفسية، بالتعاون مع تطبيق "سناب شات" Snapchat.

الحد من التنمر ونشر الإيجابية والتفاؤل

وأوضحت الوزارة، أن ذلك سيكون عبر حلقات وأدوات مهمة للحد من التنمر ونشر الإيجابية والتفاؤل، حيث أطلقت Snap Inc منصة Here For You الخاصة بدعم الصحة النفسية ضمن تطبيق Snapchat في المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يتم الاحتفال به في العاشر من أكتوبر من كل عام.

منصة "سناب شات"

وتوفر منصة Here For You دعماً استباقياً ضمن تطبيق "سناب شات" لمستخدميه الذين قد يعانون من أزمات نفسية أو عاطفية أو لديهم الرغبة في معرفة المزيد حول هذه المشاكل وكيف يمكنهم مساعدة أصدقائهم الذين يعانون منها.

ويمكن للمستخدمين من خلال البحث عن المصطلحات الشائعة المرتبطة بمشاكل الصحة النفسية، تظهر لهم منصة Here For You على التطبيق لتزوّدهم بمصادر ومقالات تم اختبارها من قبل خبراء الصحة النفسية الذين يتمتعون بالموثوقية والكفاءة العالية.

منصات تفاعلية

بدوره، أوضح وكيل الوزارة المساعد للتقنية والاستثمار لوكالة التكنولوجيا المهندس ناصر الناصر، أن هذا التعاون مع Snap Inc لإطلاق منصة في المملكة جاء استكمالاً لجهود الوزارة لإنشاء منصات تفاعلية تعزز السلامة الرقمية لأفراد المجتمع وتسهم في توعيتهم حول أهمية الاستخدام الإيجابي والهادف للتكنولوجيا.

أداة مبتكرة

وأضاف الناصر، سنتيح هذه الشراكة لمستخدمي "سناب شات" القدرة على استخدام أداة مبتكرة ستمكنهم من مواجهة التحديات المرتبطة بصحتهم النفسية، وبالتالي ستساعدهم على اتباع نمط حياة إيجابي وتفعيل أكثر لدور التقنية في حياتنا.

عن اليوم العالمي للصحة النفسية

يحتفل العالم في العاشر من أكتوبر، باليوم العالمي للصحة النفسية، وهو اليوم الذي تمَّ الاحتفال به لأول مرة في عام 1992، بمبادرة من الاتحاد العالمي للصحة العقلية مع أعضاء وشركاء في أكثر من 150 بلدا؛ للتوعية بالأمراض العقلية وتأثيراتها الرئيسية على حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم بهدف إجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وتوظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء، وفي بعض البلدان مثل هذا اليوم هو جزء من عملية أكبر لأسبوع التوعية بالمرض النفسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر