إطلاق المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

بدأت اليوم 16 أكتوبر 2022 المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"، بإشراف من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، حيث تختص المنصة بدمج بيانات طالبي العمل وأصحاب الأعمال المسجلين في منصتي "طاقات" و"جدارة"، وتحويلهم للمنصة الجديدة، كما تستهدف إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل للاطلاع على الفرص المناسبة في القطاعين العام والخاص، والتقديم عليها.

وحسبما ذكر في واس، ستشهد الفترة المقبلة سلسلة من المزايا والخدمات الإضافية التي ستتيحها المنصة للمستخدمين، على أن يتم الإعلان عنها تباعا، وتجدر الإشارة إلى أن جميع البيانات المسجلة في نظام جدارة سابقا، متضمنة النقاط المكتسبة ستكون متوفرة عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وتستهدف "جدارات" تحقيق الآتي:

- تحقيق الدقة والشفافية والعدالة لجميع الأفراد المتقدمين على الوظائف.

- تنمية المهارات الشبابية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

- توفير قاعدة بيانات شاملة وموحدة للباحثين عن العمل في القطاعين الخاص والحكومي.

- ضمان حصول الباحثين عن عمل على مزاياهم السابقة دون أن تتأثر.

مزايا المنصة الوطنية الموحدة

- مخصصة: كونها تقدم خدمات مصممة بناءا على احتياجاتك الخاصة ومراحل حياتك المختلفة، توفر لك تجربة مثالية وملائمة واستباقية.

- موثوقة: مصدر موحد لجميع المعلومات والخدمات الحكومية يضمن لك تجربة فعالية ومريحة مبنية على الدقة والوضوح.

- مركزية: وجهة ذات هوية رقمية موحدة تتيح لك الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت.

قرار تأسيس المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

يذكر أن مجلس الوزراء أقر في فبراير 2021، تأسيس المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف لتصبح مسؤولة عن رحلة التوظيف بدلا من نظام جدارة، على أن تتشكل لجنة توجيهية لإدارة المنصة برئاسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعضوية كل من: وزارة التعليم، ومركز المعلومات الوطني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية، الهيئة العامة للإحصاء، ومكتب الإشراف على الخطة الوطنية للتوظيف في القطاعين العام والخاص، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة الوطنية الموحدة تتيح بمجرد الدخول عليها الاطلاع على أبرز الأحداث في المملكة، بالإضافة الى الاطلاع على التحديثات اليومية لفيروس كورونا المستجد، كما يمكنك الوصول للعديد من الخدمات الحكومية، وكذلك الخدمات الصحية والوثائق الشخصية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر