الأميرة آن تكرم دانيال كريغ لمسيرته السينمائية والمسرحية

 Daniel Craig
British actor Daniel Craig poses on the red carpet on arrival to attend the Closing Night Gala European Premiere of the "Glass Onion: a knives out mystery" during the 2022 BFI London Film Festival in London, on October 16, 2022. ISABEL INFANTES / AFP
 Princess Anne
Britain's Princess Anne (2ndR), Princess Royal, as Commodore-in-Chief Portsmouth, meets with Royal Navy personnel, who took part in Queen Elizabeth II's funeral procession, at Portsmouth Naval Base on September 22, 2022. Andrew Matthews / POOL / AFP
 Daniel Craig
 Princess Anne
2 صور

دائماً ما يرتبط العميل السري "جيمس بوند" بعلاقة وثيقة مع العائلة المالكة البريطانية، ويُمثل محور إهتمام لها. ففي يناير من هذا العام، منحت الراحلة الملكة "إليزابيث" الممثل "دانيال كريغ" وسام القديس مايكل والقديس جورج تقديراً لخدماته لقطاعي السينما والمسرح.


ورغم اعتزال "دانيال كريغ" شخصية "جيمس بوند"، إلا أن النجم البريطاني، 54 عاماً، حصل على نفس التكريم من الأميرة "آن"، 72 عاماً، في حفل تنصيب أقيم في قلعة وندسور، أمس الثلاثاء وذلك لمساهمته في تطوير السينما والمسرح، كجزء من قائمة الجوائز السنوية للملكة "إليزابيث" للعام الجديد.
وقد استخدمت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للعائلة المالكة عبارة شهيرة من أفلام "بوند" عند مشاركة صورة التكريم: "كنا نتوقعك".

دانيال كريغ وسلسلة أفلام جيمس بوند

دانيال كريغ- الصورة من حساب جيمس بوند على إنستغرام


ظهر "كريغ" لأول مرة كجاسوس في سلسلة افلام العميل السري "جيمس بوند" في فيلم Casino Royale لعام 2006. ولعب "بوند" للمرة الأخيرة في No Time To Die، الذي عرض لأول مرة في سبتمبر 2021.
في نفس الوقت تقريباً الذي تم فيه إطلاق الفيلم، تم تعيين "كريغ" ضابطًاً فخرياً في البحرية الملكية البريطانية. وبهذا التعيين، سار "كريغ" على خطى "بوند"، قائد البحرية الملكية في الفيلم.

دانيال كريغ في مقطع فيديو مع الملكة إليزابيث بدور بوند


في عام 2012، لعب "كريغ" دور البطولة إلى جانب الملكة "إليزابيث" في مقطع تم بثه خلال حفل افتتاح أولمبياد 2012 في لندن. بعد أن تم استدعاء "كريغ" بدور "بوند" إلى قصر باكنغهام، اصطحبها إلى الخارج على طول الممرات (مع كلاب الكورجي تندفع حول أقدامهما) قبل أن يطير الممثلون الذين يلعبون الثنائي عبر لندن ويهبطون بالمظلة إلى مكان الألعاب الأولمبية.
في عام 2019، كشفت مساعدة الملكة "أنجيلا كيلي" في كتابها:The Other Side of the Coin: The Queen ، the Dresser and the Wardrobe كيف ساعدت في تقديم الفكرة من المخرج "داني بويل" إلى الملكة. قالت "كيلي" إنها طلبت من "بويل" والسكرتير الخاص للملكة "إدوارد يونغ" إعطائها خمس دقائق حتى تتمكن من سؤال الملكة.
رحبت الملكة بالفكرة ووافقت على الفور، لكنها أرادت أن تكون مشاركتها أكثر من مجرد مظهر. تتذكر "كيلي": "سألت حينها ما إذا كانت ترغب في جزء يتحدث. ردت الملكة دون تردد: بالطبع، يجب أن أقول شيئاً. بعد كل شيء، إنه قادم لإنقاذي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»