اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

البنك المركزي السعودي يعلن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية.. رابط وشروط التقديم

البنك المركزي السعودي يعلن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية.. رابط وشروط التقديم
البنك المركزي السعودي يعلن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية.. رابط وشروط التقديم

أعلن البنك المركزي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، عن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، الذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار.

برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

ووفقًا لما ذكره البنك المركزي، يتضمن برنامج "تطوير الكفاءات الاستثمارية" التدريب العلمي والتطبيقي المكثّف في مجالات استثمارية متعدّدة، منها ما يلي (تطوير الخبرات في الأسواق العالمية، وإدارة الاستثمارات والقدرات القيادية، والتواصل الفعال والتفكير الاستراتيجي).

وقد صُمّم البرنامج بالتعاون مع كلية "وارتون" في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالمية، بهدف تقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة، والخبرات العملية اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.

رابط وموعد التقديم في البرنامج

يذكر أن التقديم في البرنامج متاح للرجال والنساء، بداية من اليوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم السبت الموافق 5 نوفمبر المقبل، عبر هذا الرابط.

شروط الالتحاق بالبرنامج

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصصات (المالية، أو المحاسبة، أو الاقتصاد، أو الإحصاء) من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير "جيد جدًا" فأعلى أو ما يعادله.

- إجادة اللغة الإنجليزية.

- ألا يتجاوز العمر 27 سنة.

- اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

مميزات البرنامج

وأوضح البنك المركزي، أن البرنامج يشمل دورة فنية متقدمة مع أحد أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال كلية "وارتون" في مدينة فيلادلفيا بالولايات المتحدة، كما يتضمن البرنامج تدريبًا على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالمية، إضافةً إلى برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومختصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في إحدى المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار، وكذلك توفير برامج تطوير مستمرة لصقل المهارات الفنية الاستثمارية، ومجموعة من المزايا الوظيفية المميزة عند التوظيف.

إطلاق برنامج التعليم المهني

يذكر أن البنك المركزي السعودي كان قد أطلق، يوم 15 سبتمبر 2022، برنامج التعليم المهني (PLP)، للمساهمة في دعم صناعة الخدمات المالية في المملكة، من خلال بناء كوادر وطنية للمستقبل. وبدأ التقديم في البرنامج يوم 15 سبتمبر الماضي واستمر حتى يوم 1 أكتوبر الجاري.

تابعي المزيد: البنك المركزي السعودي يطلق برنامج التعليم المهني

ووفقًا لما ذكره البنك المركزي السعودي، يستهدف البرنامج، الذي يستمر لمدة 6 أشهر، خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات العالمية المعتمدة من حملة درجة البكالوريوس أو الماجستير، وتأهيلهم من خلال التركيز على مجموعة من المهارات والمعارف لبناء مسيرة مهنية تعزز من دورهم في الصناعة المالية وإدماجهم فيها وفهمهم لها، حيث سيتاح للمرشحين الفرصة من خلال البرنامج للتدرب في إحدى إدارات البنك المركزي السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر