عبدالإله السناني يكشف معايير تكريم النجوم في ملتقى الرياض المسرحي

عبد الإله السناني - صورة من حسابه على انستغرام
عبد الإله السناني - صورة من حسابه على انستغرام
اختتم ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة دورتة الثانية، أمس الأربعاء، وبإقامة مسرح جديد متنقل للجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية، واستمرار العروض المبتكرة في الجمعية سنوياً، وأن تضمَّ نسخ المهرجان ورشاً تجريبيةً متخصصهً واحترافيةً.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، فإن جمعية الثقافة والفنون بالرياض التي أقامت الملتقى قدَّمت شهادات تقدير لعدد من الفنانيين المشاركين، حيث منحت جائزة أفضل ممثل مناصفة بين حمد الجندل؛ عن دوره في مسرحية الظل، والممثل عبدالعزيز اليتيمي؛ عن دوره في مسرحية طريق صحراوي.
تكريم النجوم في ملتقى الرياض المسرحي للعروض - صورة من حساب عبد الإله السناني في تويتر

كما قدَّمت أيضًا جائزة أفضل ممثلة لـ لينا نمارق؛ عن دورها في مسرحية الظل، وجائزة السينوغرافيا للفنان عبدالرحمن أبالخير لتصميمة عرض مسرحية الظل، وجائزة أفضل نص للكاتبين عزيز الزريق وخالد بركان؛ عن نص مسرحية «العائدون»، وجائزة أفضل إخراج للمخرج سالم باحميش؛ عن إخراجة مسرحية طريق صحراوي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفريق عمل مسرحية الظل، وجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل لمسرحية طريق صحراوي.

وكذا قدم الملتقى خلال فعالياته مسرحية بعنوان (طريق صحراوي) من تأليف عزيز بحيص وإخراج سالم باحمش، ومسرحية (العائدون) من تأليف عزيز الزريق خالد بركات، وإخراج فهد العصفور.

كما كرّم كل من الكاتب المسرحي علي السعيد لدوره في أرشفة تاريخ المسرح السعودي، والكاتبة الدكتورة مائسة الصبيحي لإثرائها المسرح السعودي بكتابتها التي تجاوزت 100 مسرحية وذلك في إيوان المعذر.
تكريم النجوم في ملتقى الرياض المسرحي للعروض - الصورة من حساب عبد الإله السناني في تويتر

وقال رئيس لجنة التحكيم الممثل عبدالإله السناني، إن معايير تكريم الأعمال حسب مواصفات العمل الجيد في الإخراج والنص وأداء الممثلين، مؤكداً أن هذه المحاور أساسية لتكون العروض مبتكرة، وتنظر من زاوية مختلفة، مبيناً أن اختيار اللجنة اعتمد من ذوي الاختصاص وممن لديهم خبرة في المسرح، مقدماً نصحه للشباب المبتدئ بأن يكون الشغف هو العامل الأساس في تقديم أعمالهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»