5 مباريات ودية دولية يخوضها "الأخضر" تحضيرا لمونديال قطر 2022

5 مباريات ودية دولية يخوضها "الأخضر" تحضيرا لمونديال قطر 2022
5 مباريات ودية دولية يخوضها "الأخضر" تحضيرا لمونديال قطر 2022 - الصورة من المنتخب السعودي

دشن المنتخب السعودي لكرة القدم مساء الثلاثاء الماضي تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بخوض التدريب الأول في أبوظبي، تحت قيادة المدرب الفرنسي هرفيه رينار، التي تنطلق في شهر نوفمبر المقبل.

5 مباريات ودية دولية

ويسعى مدرب المنتخب السعودي لاستغلال معسكر أبوظبي في تجهيز اللاعبين من كافة الجوانب اللياقية والبدنية والفنية قبل انطلاقة مباريات كأس العالم، إذ سيخوض "الأخضر" 5 مباريات ودية دولية، 3 منها في شهر أكتوبر الجاري:
- الأولى أمام مقدونيا "السبت" المقبل 22 أكتوبر على ملعب مدينة زايد الرياضية عند الساعة 7:30 مساء.
- الثانية أمام ألبانيا "الأربعاء" المقبل 26 أكتوبر على استاد آل نهيان عند الساعة 7:30 مساء.
- الثالثة أمام هندوراس "الأحد" 30 أكتوبر على استاد آل نهيان عند الساعة 7:30 مساء،
ومباراتان في شهر نوفمبر القادم:
- الأولى أمام آيسلندا يوم 6 نوفمبر على ملعب محمد بن زايد عند الساعة 5:00 مساء.
- ويختتم ودياته بمواجهة منتخب بنما في 10 من الشهر المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية عند الساعة 5:00 مساء.

الكشف عن الحالة الصحية للاعبين المصابين

كشف الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأربعاء، عن الحالة الصحية للاعبين "سالم الدوسري، سلطان الغنام، عبدالله مادو، ياسر الشهراني، سامي النجعي وناصر الدوسري" سداسي المنتخب المصاب.
وطبقاً للبيان، تبيّن حاجة سالم الدوسري إلى برنامج تأهيلي برفقة الجهاز الطبي عقب تعافيه من عملية استئصال الزائدة الدودية قبل أسابيع، بينما حدد الجهاز الطبي برنامجاً علاجياً سلطان الغنام وناصر الدوسري في أسبيتار بقطر بعد تعرض الأول لإصابة عضلية والثاني في الكاحل.
وفضّل الجهاز الطبي إراحة عبدالله مادو بعد تعرضه إلى عارض صحي، فيما سمح الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب لياسر الشهراني باستكمال برنامجه العلاجي المعد له مسبقاً في الرياض للتعافي من إصابة عضلية.
وحدد الجهاز الطبي برنامجاً علاجياً لسامي النجعي برفقتهم في أبوظبي بعد تعرضه لإصابة عضلية.
تابعي المزيد: رينارد يكشف قائمة المنتخب السعودي للمعسكر التحضيري لكأس العالم

القائمة الأوَّلية للمنتخب

وفقاً لـ"الرياضية"، تضم القائمة الأوَّلية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي اشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما بين 35 و55 لاعباً، منهم 4 حراس مرمى على الأقل، فيما يطلب "فيفا" القائمة النهائية المكوَّنة من 23 إلى 26 لاعباً، بمَن فيهم 3 حراس مرمى، قبل 14 نوفمبر المقبل، على أن يكونوا ضمن القائمة الأوَّلية.

الحرص على السرية

ووفقاً لذات المصدر، طالب الاتحاد الدولي بعدم إعلان القائمة الأوَّلية قبل تسليمها إلى اللجنة المنظِّمة لكأس العالم، 21 أكتوبر الجاري، كما حدَّد 70 شخصاً، يمكنهم مرافقة المنتخب السعودي وبقية المنتخبات من مسؤولين وضيوف، على أن يتمَّ تحديد مهام كل شخص، وصفته خلال وجودهم في المونديال.
وأوضحت أن إدارة المنتخب السعودي ستقدِّم للجنة المنظَّمة، الأسبوع المقبل، توقيت وصول الأخضر إلى الدوحة، العاصمة القطرية، ورقم الرحلة، وعدد الحصص التدريبية التي سيخوضها قبل أول مواجهة أمام الأرجنتين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر