بالصور.. افتتاح موسم الدرعية في نسخته الثانية

افتتاح موسم الدرعية في نسخته الثانية
افتتاح موسم الدرعية في نسخته الثانية
افتتاح موسم الدرعية في نسخته الثانية
5 صور

انطلقت يوم الخميس 20 أكتوبر فعاليات "موسم الدرعية 2022"، في نسخته الثانية، التي تستمر حتى الـ22 من فبراير 2023، تحت شعار "أصيلة تفاصيله" ويستضيف أبرز البطولات الرياضية في العالم بمشاركة نخبة من النجوم، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والفعاليات المختلفة على مدار 4 أشهر تمتد من أكتوبر حتى شهر فبراير.

بطولات عالمية

ومن قلب حي طريف التاريخي، أعلن الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي ورئيس لجنة موسم الدرعية، عن حزمة من الأنشطة المتنوعة والبطولات العالمية التي يستضيفها الموسم، منها جولات "لونجين" العالمية لقفز الحواجز، بالإضافة إلى بطولة جولة العالم لكرة السلة "3 إكس 3"، وكأس الدرعية للتنس.

عرض مرئي

وشمل الافتتاح عرضاً مرئياً عن مستقبل الدرعية عند الانتهاء من المشروع، حيث تضمن العرض رؤية شاملة للمشروع، كما قال جيرارد، إن المشروع العملاق سينتهي بالكامل في عام 2030، لكن معالمه واضحة من الآن لجميع الزوار، وسيشاهدون هذا الموسم أحدث المشاريع التي انتهت من الآن، مثل ساحة البجيري التي سيتم افتتاحها الشهر المقبل.

فعاليات أضخم

وبحسب مسؤولين عن موسم الدرعية، فإن نسخة هذا العام ستشمل بطولات وفعاليات أضخم وأكبر، منها "الفورمولا إي"، ومباريات عالمية لكرة القدم، مثل لقاء "الهلال" السعودي مع "نيوكاسل" الإنجليزي، ونهائي السوبر الإيطالي، بالإضافة إلى افتتاح مطل البجيري بحلته الجديدة، ومنطقة ليالي الدرعية التي تحوي عدداً من الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.

تابعوا أيضًا: أبرزها السوبر الإيطالي .. بطولات رياضية يحتضنها "موسم الدرعية 2022"

8 مناطق

وسيقام في موسم الدرعية عدد من الفعاليات التي تحتضنها 8 مناطق هي: أي بري، ومنطقة مهرجان الدرعية الموسيقي، ورويال كيوب، ومنطقة الضيافة لكبار الشخصيات، وميدان الدرعية، وواحة الدرعية، والبجيري، وحي طريف، ومزرعة الدهامي.

نجاح عالمي

يذكر أن الدرعية التاريخية حققت نجاحاً عالمياً، باستضافتها عدد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال الفترة الماضية، بحضور عدد كبير من الزوار والسيّاح، إلى جانب النجاح الكبير في تنظيم عددٍ من الفعاليات الثقافية والترفيهية، وهو ما جعلها وجهة مميزة لإقامة أبرز المناسبات إقليمياً ودولياً في المجالات كافة، وفي قلب الدرعية يقع حي طريف التاريخي الذي تم تشييده في عام 1766، كواحد من المواقع الأولى في العالم المبنية من الطوب الطيني، حيث أُدرج عام 2010 على لائحة منظمة "اليونيسكو" لمواقع التراث العالمي، ويستعد اليوم ليصبح من بين أهم الوجهات التاريخية في السعودية.
ويسعى "موسم الدرعيّة 2022" إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 التنموية والاقتصادية، من خلال تطوير قطاع الفعاليات في المجالات الترفيهية والرياضية والسياحية والثقافية كافة، وتقديم فعاليات جاذبة تعزز من ازدهار الاقتصاد الوطني وحيوية المجتمع.

أهمية الدرعية

تمثل الدرعية رمزاً وطنياً بارزاً في تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد ارتبط ذكرها بالدولة السعودية الأولى وكانت عاصمة لها، ولقد شكلت منعطفاً تاريخياً في الجزيرة العربية، بعد أن أصبحت عام 1744م قاعدة الدولة ومقر الحكم والعلم، واستمرت كذلك إلى أن اختار تركي بن عبدالله الرياض مقراً جديداً للحكم وذلك عام 1824م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر