اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة المسرح السعودية تبدأ بتسلم طلبات المشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي 2023

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية

شرعت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية اليوم، بتسلُّم طلبات الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، التي ستقام في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير من العام المقبل 2023م، ويستهدف الإعلان الفرق المسرحية، والمؤلفين، والمخرجين السعوديين.

الشروط

وكشفت الهيئة أنه على الراغبين في المشاركة بالمهرجان مراعاة عدة شروط، من أهمها:
- أن يكون النص المسرحي أو الرؤية لم تنتج من قبل، على أن تقتصر المشاركة على مسرح الكبار.
- أن يكتب النص بلغةٍ مسرحية مميزة، وألا يزيد عدد المشاركين في العرض المسرحي حسب التصوّر عن 20 فرداً.
- ضرورة إرفاق فكرة مفصلة عن المسرحية، والنص المسرحي، والرؤية الإخراجية، إلى جانب وصف مكان العرض وتصميم المناظر والمتطلبات التقنية، في طلبات الترشيح للمشاركة، وإرسالها على البريد الإلكتروني.
وأكدت الهيئة على أن مدة استقبال الطلبات تمتد من 25 أكتوبر إلى 15 نوفمبر، وتليها مرحلة الفرز والتقييم خلال المدة 18 26 نوفمبر، وأخيراً مرحلة الاعتماد التي ستكون في المدة من 27 30 نوفمبر.

مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

ويعد مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي تأسس عام 2015م مناسبة مسرحية خليجية تُنظّم كل سنتين في شهر فبراير بإمارة الشارقة على مدى 7 أيام، بحيث تتسابق فيه الفرق المسرحية الخليجية على جوائز في مختلف عناصر العرض المسرحي؛ وذلك لإبراز التجارب المسرحية في المسرح الخليجي، والإسهام في تطوير المحتوى المسرحي، ونشر الوعي المسرحي في المجتمع الخليجي، فضلاً عن دعم وتشجيع التجارب المسرحية، واكتشاف المواهب والقدرات الفنية في دول الخليج العربية.
تابعي المزيد: صالة 4..أول مسرحية سعودية بمشاركة أبطالٍ من ذوي التوحد

الهدف

وتأتي المشاركة ضمن مبادرة هيئة المسرح والفنون الأدائية في تمثيل السعودية دولياً، وتهدف من خلالها إلى تعزيز حضور قطاع المسرح والفنون الأدائية السعودي إقليمياً ودولياً، وزيادة عدد المشاركات السنوية للقطاع في المحافل المسرحية الخليجية، وتبادل المعرفة والمثاقفة بين المسرح السعودي والمسرح الخليجي، بالإضافة إلى اكتشاف رؤى ومعارف مبتكرة، وبناء قدرات مستمدة من التجارب المسرحية بدول الخليج العربي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر