زيت اللوز الحلو للشعر الجاف

زيت اللوز الحلو للشعر الجاف
زيت اللوز الحلو للشعر الجاف
زيوت للشعر
يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائص علاجية لا تضاهى للشعر الجاف
زيت اللوز الحلو للشعر الجاف
زيوت للشعر
2 صور

ذاع صيت زيت اللوز الحلو في العديد من الثقافات القديمة لخصائصه العلاجية والصحية، بما في ذلك المستويات العالية من البروتين وأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين "هـ". وتشير هذه الخصائص إلى أن زيت اللوز الحلو يساعد في علاج مشكلة الشعر الجاف وتحسين صحته وقوته. تابعي مع "سيدتي نت" واكتشفي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف.

زيت اللوز الحلو للشعر الجاف

يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائص علاجية لا تضاهى للشعر الجاف

يُعتبر زيت اللوز الحلو أحد أكثر الزيوت شيوعاً في منتجات العناية بالشعر، لما يقدمه من فوائد جمّة للشعر، في الآتي أهمها:

تنعيم الشعر الجاف

يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائص مرطبة، ما يساعد على ترطيب الشعر الجاف، وبالتالي منحه ملمساً أكثر نعومة وسلاسة.

تابعي المزيد: أفضل بلسم للشعر الجاف

يقوي ويصلح الشعر

يساعد زيت اللوز الحلو على علاج الشعر الجاف والتخلص من تقصف أطرافه

يؤدي استخدام زيت اللوز الحلو إلى جعل الشعر أقل عرضة للتكسر وعلاج الأطراف المتقصفة، حيث تعمل خصائص التشحيم لزيت اللوز على تقليل الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك وحمض اللينوليك اللذان يساعدان على تقوية الشعر وتحسين مرونته.

تحفيز نمو الشعر

يمكن أن يتباطئ نمو الشعر جراء افتقاره للفيتامينات، بخاصة فيتامين "هـ". لذلك، يفيد استخدام زيت اللوز الحلو في تعزيز نمو الشعر. كما أنه يساعد على محاربة الإجهاد البيئي والعوامل المسببة في تساقط الشعر.

تعزيز صحة فرة الرأس

تمّ استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج حالات فروة الرأس الجافة والمتقشرة (التهاب الجلد الدهني) في الطب الصيني لعدة قرون، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج مشكلات فروة الرأس، كالقشرة والزهم الزائد. هذا فضلاً عن قدرة زيت اللوز الحلو على تنشيط تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يؤدي إلى تعزيز صحتها.

تابعي المزيد: فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

بعد غسل شعرك بالماء الدافئ، حيث يساعد الأخير على امتصاص خصائص زيت اللوز الحلو بشكل أفضل. ضعي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو في راحة يديك، وافركيها جيداً لتدفئتها. وزعيها على فروة رأسك ابتداءً من مقدمة الرأس إلى الخلف، مع التدليك بلطف لثوانٍ معدودة. ثم، مرّري الزيت على جميع خصلات شعرك بالتساوي، وغطيه بمنفشة ساخنة لمدة ساعة قبل شطفه بالشامبو المناسب لنوع شعرك والماء.

كرّري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع، للتخلص من جفاف الشعر وجعله ناعماً كالحرير.

الآثار الجانبية المحتملة لزيت اللوز الحلو

إن استخدام زيت اللوز الحلو، يعتبر آمناً بشكل عام. لكن، يجب اجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه، وذلك تفادياً لأي رد فعل تحسسي. كذلك، يجب مراعاة عدم وضع زيت اللوز الحلو النقي على شعرك وهو جاف أثناء تصفيف شعرك بالمجفف الكهربائي، حيث يسخن الزيت بصيلات الشعر ويمكن أن يحرق فروة الرأس.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أسباب ترقق الشعر وتساقطه