طرق سحرية لزيادة سرعة سيارتك

طرق زيادة سرعة سيارتك
طرق زيادة سرعة سيارتك

قائد السيارة يبحث دائمًا عن أهم الطرق لزيادة سرعة سيارته بشكل لا يضر بالسيارة أو محركها، وهناك بعض الطرق السهلة التطبيق وغير المكلفة لزيادة سرعة سيارتك دون أن تضرها أو تقصر من عمرها الافتراضي.

 مما لا شك فيه أنَّ سرعة السيارة تختلف وفقًا لمعايير متنوعة أهمها أداء وقدرة المحرك، إلا أنَّ هناك كثيرًا من الطرق الكفيلة بزيادة سرعة سيارتك وجعلها خارقة، منها استخدام الشواحن التوربينية أو حقن الوقود الإلكترونية، تعرَّف معنا على باقي الطرق في السطور الآتية.

زيادة سرعة السيارة
زيادة السرعة

الشاحن التوربيني:

يعمل الشاحن على استخدام غازات العادم لدفع جهاز دوار يقوم بزيادة الضغط على الهواء الداخل للمحرك ويجبره على الاختلاط بالوقود، يتم تركيبه إلى جانب محرك الوقود للحصول على زيادة كبيرة في أداء السيارة، ويشار إللى أنَّه متوافر في الأسواق بسعر متوسط يقارب الألف دولار أميركي.

حقن وقود إلكتروني:

إذا كانت سيارتك محتوية على نظام حقن وقود إلكتروني، فيمكنك استبدال رقاقات تتحكم في محركك بتلك القديمة، وتتميز تلك الرقاقات بأنَّها متنوعة، حيث يمكنك تعديلها بنفسك من خلال شراء جهاز برمجة يمكِّنك من تحسين كمية الوقود أو الطاقة التي ينتجها المحرك.

وإذا كنت تمتلك سيارة قديمة، فيمكنك استبدال أنظمة حقن الوقود التي تتميز بأنَّها إلكترونية وليس ميكانيكية بمكربن الهواء الموجود بسيارتك القديمة، وهذا يعني أنَّها أكثر دقة حول كمية الوقود الذي يتم ضخه داخل المحرك.

 

زيادة سرعة السيارة
زيادة سرعة السيارة

المروحة الكهربائية:

يمكن استبدال مروحة كهربائية بتلك العادية الموجودة في السيارات القديمة من أجل زيادة قوة المحرك، مما سيزيد من سرعة السيارة بشكل محتم.

الإطارات:

قم باستبدال إطارات قصيرة بالعادية، ولكن يجب الحصول على مجموعة جديدة من عجلات خفيفة الوزن لتركيب تلك الإطارات القصيرة.
يذكر أنَّ هذه الفكرة يمكن أن تجعل عداد السرعة الخاص بك يقرأ بشكل غير صحيح، لكنها طريقة جيدة لزيادة قوة حصان السيارة وزيادة سرعتها.

طرق زيادة السرعة
لزيادة سرعة السيارة

تحديث نظام برمجة السيارة

تحديث كمبيوتر السيارة وأجهزة البرمجة من وقت لآخر يزيد بشكل كبير عدد الأحصنة التي يولِّدها محرك السيارة.