وفاة عملاق الروك آند رول جيري لي لويس عن عمرٍ يناهز 87 عام

photo taken on October 25, 2005 musician Jerry Lee Lewis performs on stage during the "I Walk The Line: A Night For Johnny Cash" musical tribute at the Pantages Theatre in Los Angeles, California. Lewis died on October 28, 2022 at the age of 87, his agent said. Kevin Winter / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / AFP
photo taken on October 25, 2005 musician Jerry Lee Lewis performs on stage during the "I Walk The Line: A Night For Johnny Cash" musical tribute at the Pantages Theatre in Los Angeles, California. Lewis died on October 28, 2022 at the age of 87, his agent said. Kevin Winter / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / AFP
توفي أسطورة العصر الذهبي لموسيقى الروك أند رول، "جيري لي لويس"، يوم أمس الجمعة، 28 أكتوبر، عن عمرٍ يناهز 87 عاماً، في منزله بمقاطعة ديسوتو، ميسيسيبي، مع زوجته السابعة "جوديث" إلى جانبه، وفقًا لعدة تقارير إعلامية، وتأكيد وكيل أعماله، الذي وصفه بأنه ربما آخر رمز حقيقي وعظيم لميلاد موسيقى الروك أند رول.
على الرغم من أن سبب الوفاة ما زال مجهولاً، إلا أن الموسيقار كان يعاني من عدة مشاكل صحية منذ إصابته بجلطة دماغية في عام 2019 أجبرته على إلغاء جميع حفلاته الموسيقية وظهوره العام.

اشتهر المغني وعازف البيانو بأغاني مثل Whole Lot of Shakin Going On،Great Balls of Fire، Breathless وHigh School Confidential . وكان الراحل من أول اثنين اللذين دخلوا قاعة مشاهير غرامي.

ما قاله الفنانين عن الراحل جيري لي لويس


قال الممثل "زاك فارنوم" في بيان: "إن لويس آخر ناجٍ من جيل الفنانين الرائدين، بمن في ذلك إلفيس بريسلي وتشاك بيري وليتل ريتشارد". جاءت الأخبار بعد يومين من نشر تقرير TMZ الخاطئ عن وفاته، والذي تراجعت عنه لاحقاً".
قال متعاونه منذ فترة طويلة المغني "كريس كريستوفرسون": "إن جيري لي لويس كان أحد أعظم الأصوات الأمريكية في كل العصور".
كتب السير "إلتون جون"، الذي قال إنه تأثر بـ"لويس" في حبه للبيانو، وهو يشارك صورة لهما وهما جالسان معاً على صفحته على إنستغرام: "لولا جيري لي لويس، لم أكن لأصبح ما أنا عليه اليوم. لقد كان رائداً ومثيراً". وأضاف: "إنه مغني لامع أيضاً. شكراً لإلهامك الرائد وجميع ذكريات موسيقى الروك أند رول".

حياة جيري لي لويس مزيج من النجاحات والعقبات


ولد "لويس" عام 1935 في فيريدياي، لويزيانا، وانتقل لاحقاً إلى ممفيس، بولاية تينيسي حيث وجد عملاً كموسيقي استوديو في صن ستوديوز. ظهر لأول مرة في سن الرابعة عشرة، وخلال طفولته طور حبه للرقص والبلوز (نوع موسيقي وشكل موسيقي نشأ في أعماق جنوب الولايات المتحدة في حوالي ستينيات القرن التاسع عشر). توقفت مسيرته المهنية لفترة وجيزة عندما تزوج، وهو في الثانية والعشرين من عمره، من ابنة عمه "ميرا جيل براون" التي كانت تبلغ من العمر حينها 13 عاماً، في عام 1957، حيث ادعت على رخصة الزواج أنها تبلغ من العمر 20 عاماً وأدى الجدل الدائر حول زواجهما إلى توقف "لويس" المهني. وانتهى الأمر "لويس" في السجن في ممفيس بولاية تينيسي عام 1976 بعد أن عُثر عليه وهو يلوح بمسدس ويطالب برؤية "إلفيس بريسلي" خارج قصر بريسلي في غريسلاند.
في وقت سابق من ذلك العام، أطلق "لويس" النار بطريق الخطأ على عازف الباص، "نورمان أوينز"، في صدره. أصيب "أوينز" بجروح بالغة لكنه نجا، واتهم "لويس" بإطلاق النار من سلاح ناري داخل حدود المدينة.
كان "لويس" معروفاً بأسلوبه الغريب على المسرح ، مثل العزف في وضع الوقوف وحتى إضاءة البيانو العرضي على النار.
تم إدخال "لويس" في الدرجة الأولى في Rock & Roll Hall of Fame في عام 1986 وبعد بضع سنوات، في عام 1989، تم تكريمه لمساهمته في صناعة التسجيلات بنجم في ممشى المشاهير في هوليوود. حصلت مسيرته على دفعة أخرى من النجاح في عام 1989 عندما غنى أغانيه لفيلم Great Balls of Fire.
فاز "لويس" بثلاث جوائز غرامي، وسجل مع بعض أعظم نجوم الصناعة. في عام 2006، خرج لويس بفيلم Last Man Standing الذي يضم "ميك جاغر"، "بروس سبرينغستين"، "بي بي كينغ" و"جورج جونز". في عام 2010، أحضر "لويس" زملائه "جاغر"، "كيث ريتشاردز"، "شيريل كرو"، "تيم ماكجرو" وآخرين لألبوم Mean Old Man.

زيجات محفوفة بالمتاعب ووفاة الأبناء

تزوج "لويس" سبع مرات، ونادراً ما كان بعيداً عن المتاعب أو الموت. زوجته الرابعة، "جارين إليزابيث جون بات"، غرقت في حوض سباحة عام 1982 وكانت ترفع ضده دعوى للطلاق. زوجته الخامسة، "شون ستيفنز"، 23 عاماً، ماتت بسبب الإدمان في عام 1983. في غضون عام، تزوج "لويس" من "كيري مكارفر"، التي كانت تبلغ من العمر 21 عاماً آنذاك، وتقدمت بطلب الطلاق في عام 1986، متهمة إياه بالاعتداء الجسدي والخيانة الزوجية. اعترض، لكن كلا الالتماسين تم إسقاطهما في النهاية. تم الطلاق أخيراً في عام 2005 بعد عدة سنوات من الانفصال. كان للزوجين طفل واحد، "جيري لي".
ابن آخر من زواجٍ سابق، "ستيف ألين لويس"، غرق في حوض سباحة في عام 1962، كان يبلغ حينها 3 أعوام. وتوفي ابنه "جيري لي" في حادث مروري عن عمر يناهز 19 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»