قريبا.. أكبر مدينة أنمي في العالم ضمن موسم الرياض 2022

قريبا.. أكبر مدينة أنمي في العالم ضمن موسم الرياض 2022
قريبا.. أكبر مدينة أنمي في العالم ضمن موسم الرياض 2022

كشف الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن إطلاق أكبر مدينة أنمي في العالم وهي "أنمي تاون اليابان" في بوليفارد وورلد بموسم الرياض 2022، التي تتكون من 4 مناطق.

4 مناطق

وتشمل المدينة 11 معرضا للأنمي، بأكثر من 350 عرضاً ترفيهياً على 3 مسارح، وتتضمن المنطقة الأولى أنمي فيرس ستريت 6 معارض أنمي، و3 متاجر، وأكلات الأنمي، وأكثر من 25 تجربة ترفيهية.
وتحتوي المنطقة الثانية على أكثر من 6 تجارب ألعاب وشارع تسوق شعبي، وميني ماركت، فيما تضم المنطقة الثالثة مركز ألعاب أكيهابرا ومعرضا للأنمي، وبيت رعب يابانيا، وروبوتات وحفلات كبرى.
وتشتمل المنطقة الرابعة ماتسوري مارين على 4 معارض أنمي ومسرح ياقورا وبطولات، وحديقة ياتاي، ومسرح ون بيس.
وتعد هذه النسخة الثانية لمعرض الأنمي السعودي، والذي يضم أكثر من 30 تجربة لأفضل عروض الأنمي، وتحتوي كل واحدة منها على أنشطة ترفيهية مصممة لعشاق الأنمي.

مليون زائر خلال الأسبوع الأول

كان قد وصل عدد زوار موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة إلى مليون زائر فقط خلال أسبوعه الأول، حيث استطاع موسم الرياض منذ لحظاته الأولى أن يستقطب الزوار حوله من كافة أنحاء العالم وسط انطلاقة قوية زينت سماء السعودية بالألعاب النارية والعروض الترفيهية والموسيقية.
تابعي المزيد: معرض الأنمي السعودي رحلة إيجابية لشباب المستقبل

دخول موسوعة غينيس

استطاع موسم الرياض في نسخته الثالثة أن يكسر كافة التوقعات تحت شعار "فوق الخيال"، عقب دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، خاصة بعدما شهد حفل الافتتاح استخدام أكثر من 3200 طائرة درون التي زينت سماء الرياض بالألعاب النارية واللوحات الفنية التي لونت سماء الرياض بشعار موسم الرياض 2022 وعلم السعودية، وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية.

بوليفارد رياض سيتي

عادت منطقة بوليفارد رياض سيتي بقوة ضمن فعاليات النسخة الثالثة من موسم الرياض 2022، محتضنة سلسلة من الفعاليات الترفيهية أمام الزوار يوميا من الساعة الـ04:00 عصراً وحتى الـ02:00 صباحاً، واستطاعت أن تسجل خلال فعاليات ويكند الرعب حضور أكثر من 120 ألف زائر، لتوثق بذلك نجاح اللحظات الأولى لانطلاق فعاليات مناطق موسم الرياض 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر