هيئتا الفنون البصرية والأزياء تعلنان فتح باب التقديم على برنامج إقامة "التقاء" في الدرعية

الفن والأزياء بتصور جديد - الصورة من الموقع الرسمي لإقامة التقاء
الفن والأزياء بتصور جديد - الصورة من الموقع الرسمي لإقامة التقاء

أعلنت هيئتا الفنون البصرية وهيئة الأزياء عن فتح باب التقديم للفنانين والفنانات للمشاركة في النسخة الثانية من برنامج إقامة "التقاء"، تحت مظلة برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن المقرر أن تقام فعاليات النسخة الثانية بداية من 4 ديسمبر 2022 وحتى الـ28 من فبراير 2023، في مساحات "مؤسسة بينالي الدرعية" بالمنطقة الثقافيّة في حي جاكس بالدرعيّة التاريخيّة.

ووفقا لما ذكر في واس، استعرضت هيئتا الفنون البصرية والأزياء رابط التقديم على "التقاء"، والذي يمكنك زيارته من هنا، على أن يكون باب التقديم متاح للفنانين والفنانات الراغبين بالمشاركة، بدورها صرحت دينا أمين، الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية، قائلة " نتطلّع إلى استقبال المجموعة الثانية من الفنّانين والمصمّمين في برنامج إقامة "التقاء" في جاكس. لقد تشكّلت الدورة الأولى من مجموعة موهوبة من الفنّانين البصريّين، ومصمّمي الأزياء، المنسوجات، الذين كان من دواعي سرورنا أن نستقبلهم في البرنامج بمدينة الرياض".


ومن المقرر أن يتم اخطار المتقدمون في البرنامج أواخر شهر نوفمبر، عقب ترشيحهم من قبل لجنة الخبراء المشكلة من هيئة الفنون البصرية وهيئة الأزياء والمكونة من الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية دينا أمين، والرئيس التنفيذيّ لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، والفنانة دانيا الصالح، والمحرّرة الفنية في «French Cliché» إميلي ماران، ومؤسّس المهرجان الدوليّ السنويّ للأزياء والتصوير الفوتوجرافي في هييريس جان بيير بلانك، والفنان المصري جوردن نصّار.

مزايا تدشين برنامج الإقامة

- إتاحة الفرصة أمام الفنانين البصريين المحليين والإقليميين والدوليين ومصممي الأزياء والمبدعين للحصول على أستوديوهات خاصة ومكان للإقامة.

- توفير منصة للتفاعل للفنانين، بجانب حلقات نقاش وفرصة لتبادل الأفكار الإبداعيّة.

- إتاحة الفرصة للمشاركين لاستكشاف مجموعة من الثيمات والعمل حولها خلال 3 شهور تتناول موضوعات مثل الابتكار والاستدامة والتغير.

شروط التقديم في برنامج إقامة التقاء

- ألا يقل عمر جميع المتقدمين عن 18 عاما.

- إتقان اللغة العربية أو الإنجليزية.

- تقديم وثائق الشهادة المؤسسية، أو دليل على نشاط، عمل فني حديث سابق.

- لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.

متطلبات التقديم في برنامج إقامة التقاء

على المقدم الناجح أن يوفر الآتي:

- التعريف بممارسته والإمكانات الإبداعية بين الفنون البصرية والأزياء.

- أهمية الابتكار والتحول والاستدامة في ممارستهم.

- توضيح أسباب الاهتمام بهذا البرنامج والمنطقة.

- شرح الأسباب السابقة تفصيليا في بيانات مكتوبة قصيرة تصل إلى 300 كلمة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر