طفل يعود للحياة بعدما توقف قلبه 17 دقيقة

ولد الصغير اسحق جوردون بوزن 1 رطل 10z فقط (الصورة: بيثاني هومار / SWNS) - من موقع mirror.co.uk
ولد الصغير اسحق جوردون بوزن 1 رطل 10z فقط (الصورة: بيثاني هومار / SWNS) - من موقع mirror.co.uk

استطاع طفل خديج أن يتجاوز المستحيل ويعود للحياة بعد أن توقف قلبه لمدة 17 دقيقة، وبعد أن أُبلغ والداه أن فرص بقائه على قيد الحياة تكاد تكون مستحيلة.

• خُديج فرص بقائه على قيد الحياة مستحيلة

حسب موقع walesonline.co.uk، فقد وُلد الصغير إسحق جوردون بوزن 1 رطل و 10 أونصات فقط وقد أُبلغ المختصون والدا الطفل أن فرص بقائه على قيد الحياة تقريبا مستحيلة فقد ولد خديجًا ضعيفًا نحيفًا لدرجة كبيرة ولد ولد و قلبه متوقف عن النبض.
المدهش ان الطفل المعجزة حارب وكافح واستطاع الصمود بأعجوبة، حتى عاد إلى الحياة، ثم عاد إلى المنزل بعد أكثر من ثلاثة أشهر قضاها تحت الرعاية الفائقة في المستشفى.
وكان الاطباء قد أبلغوا الأم بيثاني هومار ، 28 عامًا ، أن هناك احتمالًا كبيرًا ألا ينجو ابنها عندما تم نقلها لإجراء عملية قيصرية طارئة لكي تلده قبل ميعاده في الأسبوع السادس والعشرين، فقد عانت بيثاني من انفصال المشيمة ، حيث تنفصل المشيمة عن جدار الرحم قبل الولادة ، وهو ما يمكن أن يكون قاتلاً لصغار الأطفال.

تابعي المزيد: أمريكى يسبح 900 متر في فيضانات إيان لإنقاذ والدته المريضة

• خياران كلاهما صعب


ولد Isaiah Gordon بوزن 1 رطل و 10 أونصات فقط في أبريل في مستشفى شيفيلد للأطفال المحلي ، ساوث يورك، وقد توقف قبله عقب الولادة، وكان لا بد من إنعاشه لمدة 17 دقيقة قبل أن يبدأ في التنفس.
خضع إسحق لعمليات نقل دم متعددة لإبقائه على قيد الحياة ، لكن الفحوصات أظهرت نزيفين طفيفين فقط ولم يكن هناك تلف في الدماغ، وقد استجاب الطفل المعجزة لمحاولات إبقاؤه على الحياة ورعابته الفائقة وبعد 112 يومًا في المستشفى ، تمكن الصغير من العودة إلى المنزل أخيرا باستخدام الأكسجين.
تقول بيثاني لـ mirror.co.uk، "لقد أعطيت خيارين. أن أتركه يموت بداخلي لكي يستطيع الأطباء إيقاف النزيف أو احتفظ به مع وجود فرصة كبيرة أنه لن يتمكن من النجاة وقد لا أتمكن من النجاة أنا الاخرى. الطبع اخترت الخيار الأخير ولم يكن يحدوني الأمل أن ابني سينجو" لافتة أنهم عندما أخبروها أنهم أعادوه إلى الحياة عقب 17 دقيقة لم تصدق ذلك ، لم تفقد بيثاني الأمل أبدًا - حتى عندما كان الأطباء يخشون الأسوأ
تقول: "لم يولد وهو يتنفس فقد توقف عن التنفس وهو داخل الرحم، وأخبرني الأطباء أنهم أنعشوه لمدة 17 دقيقة وإذا مرت بضع دقائق أخرى لكانوا مضطرين للتوقف، إلا أن الصغير المعجزة نجح في العبور للحياة في اللحظة الأخيرة"
تضيف: "لا أستطيع أن أصدق أنه الآن في المنزل ولا بأس به. إنها معجزة ".

• الطفل الرابع المعجزة

ولد الصغير اسحق جوردون بوزن 1 رطل 10z فقط (الصورة: بيثاني هومار / SWNS) - من موقع mirror.co.uk

 


حسب الموقع السابق (mirror.co.uk)، فإسحق هو الطفل الرابع لبيثاني والاول من زوجها روبن جوردون ، 28 عامًا ، عامل تعبئة مستودع ، تزوجوا في ديسمبر 2021، فلديها ثلاثة أبناء من زوج آخر.، وقد كان حمل بيثاني سلسًا حتى بدأت تشعر بتقلصات في الأسبوع 26 ولاحظت وجود نزيف دم يصدر عنها.
أعطيت بيثاني خيارين - يمكن للأطباء إيقاف النزيف وترك طفلها يموت بداخلها أو المخاطرة بإجراء ولادة قيصرية ليس لديها احتمالات جيدة للبقاء على قيد الحياة.
تصف الام السعيدة لحظة عودة ابنها للمنزل، تقول بيثاني " كانت لحظة عاطفية جدا، فقد شكل خبرعودة ابنها إلى المنزل سعادة لا يمكن وصفها"
يذكر أن إسحق قد ولد بثقب في قلبه وصمام مفتوح ، والذي سيضطر الأطباء للاستمرار في مراقبته مع تقدمه في السن، كما إنه مصاب بمرض رئوي مزمن لذا فهو لا يزال يتناول الأكسجين في المنزل وسيتلقى الطفل رعاية طبية لسنوات قادمة.

تابعي المزيد: رجل يعود للحياة بعد وفاته بـ90 دقيقة.. ماذا حدث؟