أمريكى يسبح 900 متر في فيضانات إيان لإنقاذ والدته المريضة

رجل ينقذ أمه القعيدة
جوني لودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع واشنطن بوست washingtonpost.com
رجل ينقذ أمه القعيدة
جوني لودر في رحلته مع الإعصار- الصورة من موقع theguardian.com
رجل ينقذ أمه القعيدة
جوني لودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع theguardian.com
رجل ينقذ أمه القعيدة
جوني لودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع theguardian.com
رجل ينقذ أمه القعيدة
رجل ينقذ أمه القعيدة
رجل ينقذ أمه القعيدة
رجل ينقذ أمه القعيدة
4 صور

ماذا تفعل إذا استغاثت بك أمك وسط تحذيرات من مخاطر شديدة..؟ لا بد أنك ستترك كل شئ ورائك ولن تفكر في المخاطر وتنطلق لإنقاذ أعز الناس.. وهذا ما فعله تحديدًا جوني لودر.
ففي الوقت الذي ضرب فيه إعصار إيان فلوريدا الأسبوع الماضي ، تاركًا أحياء في نابولي الأمريكية تبدو وكأنها قد ابتلعها نهر ، غاص جوني لودر في المياه العكرة المليئة بالحطام رغم التحذيرات الشديدة، حيث كان آخرون يحاولون الهروب منها.

• نداءًا مذعورًا من الأم

جوني لودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع theguardian.com


وفقًا للموقع الرسمي لصحيفة واشنطن بوست washingtonpost.com، كان الرجل البالغ من العمر 49 عامًا في مهمة لإنقاذ والدته البالغة من العمر 84 عامًا ، والتي تستخدم كرسيًا متحركًا. إنها تعيش على بعد بضعة مبانٍ ، وقد وجهت نداء مذعورًا حيث وصلت المياه المتدفقة إلى منزلها إلى مستوى صدرها.
قال لودر لصحيفة واشنطن بوست: "لو كنت قد انتظرت ، لما كانت أمي هنا". مؤكدًا "هذه أمي. كنت سأفعل ذلك لأم أي شخص أو أي شخص آخر في هذا الموقف. كما تعلم ، هذا ما يفترض بك أن تفعله"

• تحذيرات المسئولية ودعوات للإخلاء

جوني لاودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع theguardian.com


وقال لاودر وهو ضابط شرطة شيكاغو السابق وغواص الإنقاذ، إن نابولي واجهت عاصفة شديدة أثناء الإعصار تسببت في إغراق المنازل وتدمير خطوط الكهرباء و "تركت منطقة وسط المدينة تبدو مثل أتلانتس"
يؤكد لاودر لواشنطن بوست: "إنه في ظل هذه الظروف ، كان مستعدًا لفعل أي شيء لإنقاذ والدته ، كارين ، التي بترت ساقيها"
لودر وأمه وابنه جميعهم لديهم منازل في نفس مجتمع نابولي، إلا أنهم اختاروا عدم الإخلاء وبذلوا قصارى جهدهم للاستعداد قبل أن يضرب الإعصار إيان. وبمجرد حدوث الإعصار، بقي لودر في منزل ابنه، وبقيت والدته في المنزل ، كما أصرت.
يقول لودر عن أمه : "إنها امرأة عنيدة جدًا تبلغ من العمر 84 عامًا، وقالت ،" أنت لن تأخذني إلى أي مكان. لن أمتلك أي خصوصية. أنا أريد البقاء في المنزل.'
أوضح أيان إن الإعصار عندما وصل في أول مرة ، لم تكن الأمور بهذا السوء. ولكن بعد قترة قصيرة، ألقى لودر نظرة خاطفة على النوافذ ، و "بدا الأمر أشبه بالنظر في حوض مائي." سرعان ما بدأت المياه تتدفق إلى الداخل وترتفع بسرعة. لجأ ابنا لودر وخطيبة ابنه وحيواناتهم الأليفة إلى الطابق العلوي ، وفجأة تلقى المكالمة من والدته.

تابعي المزيد: دب قطبي يستغيث بالبشر لإنقاذ حياته

• بطولة ابن

جوني لودر في منزل والدته الذي غمره إعصار- الصورة من موقع واشنطن بوست washingtonpost-com


يقول لودر لواشنطن بوست:. "قفزت من النافذة وبدأت في الخوض في الماء."
في الخارج ، كانت علامات الدمار في كل مكان - كانت خطوط الكهرباء منحنية ، وجُرفت السيارات ، وجُرفت الأدوات المنزلية، وكان الفيضان يغمر كل شئ.
لم يتمكن لودر من السباحة بسهولة حتى وجد لوح الذي بدا وكأنه يظهر من العدم، يقول: "كان الأمر أشبه بعمل من الله عندما طاف لوح الركبة أمامي". "لم يكن هناك شيء في الشارع وظهر وكأنه يبحث عني ". سبح لودر عبر نصف ميل من مياه الفيضانات العميقة ، والتي تتحرك بسرعة ، والمليئة بالحطام والتي أغرقت حي والدته البالغة من العمر 84 عامًا في نابولي لإخراجها من المنزل الذي لم تستطع الهروب منه.

• محنة يواجهها الأشخاص في مرمى العاصفة

جوني لودر مع الدته - الصورة من موقع theguardian.com

بينما فقدت عائلتة لودر هذا المنزل ومنزلًا آخر وسياراتهم بسبب إعصار قوي من الفئة 4 ، مكنت تصرفات لودر وجيرانه وبقية أحبائه من وضع خطط لإعادة بناء حياتهم معًا بدلاً من إقامة جنازة للأم الحبيبة كارين لودر.
 

• تحذير ونصيحة

جوني لودر في رحلته مع الإعصار- الصورة من موقع theguardian.com

نظرًا لأن كل شخص يحبه الآن آمن جسديًا بعد إيان ، فإن لودر يطلب من أي شخص لديه وسائل الإخلاء ولكنه متردد في ذلك - حتى عندما يُطلب منه - أن يعيد النظر.
يقول لودر ، 49 سنة ، لـ جارديان : theguardian.com " لابد من الانتباه إلى تحذيرات العاصفة " "ما زلت هنا لأنقذ والدتي من جديد ، لكن من الأفضل بالتأكيد عدم الاستمرار في الرفض والعناد والاستماع لكلام الخبراء."
وكان خبراء الأرصاد قد اعتقدوا أن أسوأ تأثيرات إيان ستضرب أكثر من 160 ميلاً شمال نابولي ، في تامبا وحولها. لكن إيان ضرب في نهاية المطاف الساحل الغربي لفلوريدا في أقصى الجنوب والذي لم يكن متوقعًا ومع رياحه التي بلغت سرعتها 150 ميلاً في الساعة تعرضت نابولي إلى عاصفة شديدة، وارتفاع في مياه البحر تم دفعه للخارج قبل حدوث عاصفة. مما أدى لإغراق المنازل وتدمير خطوط الكهرباء، وقال مسؤولو خفر السواحل الأمريكيون إنهم أنقذوا أكثر من 400 شخص من ارتفاع المياه في حين قضى 80 شخصًا نحبهم بسبب العاصفة والأعداد في زيادة.

تابعي المزيد: بالفيديو: طفل يُنقذ والدته من الموت غرقاً