تعليق شكران مرتجى على المشاركة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية

شكران مرتجى - صورة من حسابها على فيسبوك
شكران مرتجى - صورة من حسابها على فيسبوك
عبرت النجمة السورية شكران مرتجى عن سعادتها بوجودها في تونس من أجل المشاركة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بدورته الـ 33 المقامة حاليًا، موجهة رسالة حب إلى إدارة المهرجان وأهل تونس.

وكتبت شكران مرتجى عبر حسابها الشخصي على انستغرام، تعليقاً على مشاركتها قالت فيه: «في تونس يطوقك الياسمين من كل الجهات فتغرق في العطر بإرادتك وتتمنى أن لا تنجو».

واستكملت موجهة رسالة حب إلى التوانسة وإدارة المهرجان قالت فيها: «كل الحب لإدارة المهرجان ولأهل تونس الغاليين برشا، #مهرجان_قرطاج_السينمائي الدوره٣٣».

وافتُتِحت مساء السبت الماضي 29 أكتوبر فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، الذي تمتد حتى 5 نوفمبر المقبل، بعرض فيلم فاطمة، السلطانة التي لا تنسى لمحمد عبد الرحمان التازي ـ (المغرب) في عرضه الأول عالمياً.

ويشهد المهرجان مشاركة 78 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا من 72 دولة أفريقية من بينها 17 دولة عربية و32 مشاركة دولية، وتضم المسابقات الرسمية 44 فيلمًا من بينها 12 فيلمًا روائيًا طويلًا، و12 فيلمًا روائيًا قصيرًا و12 فيلمًا وثائقيًا طويلًا و8 أفلام وثائقية قصيرة، كما تقرر اختيار السينما السعودية كضيف شرف تقديراً لما شهدته من تطور سريع.

واختارت إدارة المهرجان السينما السعودية لتكون ضيف شرف مهرجان أيام قرطاج السينمائية؛ بعد الحراك الثقافي والسينمائي الذي تشهده المملكة في الفترة الأخيرة ليلقي الضوء على المجتمع السعودي وثقافته من خلال عرض سبعة أفلام لمخرجات ومخرجين سعوديين شباب منها خمسة أفلام روائية طويلة وفيلم وثائقي طويل بالإضافة لفيلم روائي قصير.

ويُكرم المهرجان هذا العام المخرج القدير داود عبدالسيد، أحد رواد السينما المصرية والعربية، الذى قدم العديد من الأعمال الفنية التى تظل علامة في ذاكرة السينما منها: «الكيت كات، الصعاليك، أرض الأحلام، أرض الخوف، مواطن ومخبر وحرامي، رسائل البحر»، وكان آخر أفلامه «قدرات غير عادية».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»