اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 خطوات تساعدك على تحسين صوت التلفاز الخاص بك

صورة لشاشة تلفاز
شاشة تلفاز يمكن توصيلها بسماعات خارجية لتحسين الصوت - الصورة من موقع Unsplash
صورة شاشة تلفاز ضخمة
شاشة تلفاز ضخمة تتمتع بصوت قوي - الصورة من موقع Unsplash
صورة شاشة ذكية
تحتاج بعض الشاشات لتعديل الإعدادات الخاصة بالصوت - الصورة من موقع Unsplash
صورة لشاشة تلفاز
صورة شاشة تلفاز ضخمة
صورة شاشة ذكية
3 صور

لا شك أن أجهزة التلفزيون الحديثة قد تمت ترقيتها بشكل كبير في عصر 4K لجودة الصورة وجمالياتها وميزاتها، ومع ذلك، أثناء تحسين مظهرها، غالبًا ما ينتهي الأمر بالمصنِّعين إلى المساومة على جودة صوتها.

تتمتع أجهزة التلفزيون اليوم بأجسام نحيفة وحواف رفيعة، الأمر الذي يعني أنها لا تحتوي على مساحة كافية لمكبرات الصوت الكبيرة التي يمكنها نقل الكثير من الهواء، علاوة على ذلك، يتم دفع مكبرات الصوت التي تستضيفها أجهزة التلفزيون الحديثة إلى الخلف أو إلى الأسفل، وبطبيعة الحال، لا تبدو مكبرات الصوت التي تطلق من الأسفل واضحة بالنسبة لك مثل مكبرات الصوت الأمامية.

ويجعل هذا من الضروري للمستخدمين النظر في الخيارات الأخرى لجعل صوت التلفزيون الخاص بهم أفضل، بما في ذلك في بعض الأحيان البحث بشكل خاص عن أفضل أجهزة التلفزيون للصوت، أو إضافة أحد أفضل السماعات الشريطية لإعدادهم، لكن هذه ليست ضرورية دائمًا، لذا نرصد في التقرير التالي كيفية تحسين صوت التلفاز الخاص بك بأكبر قدر ممكن.

1. تعديل إعدادات التلفزيون

أبسط شيء يمكنك البدء به هو التحقق أولاً من إعدادات الصوت بجهازك، غالبًا ما نتجاهل هذا الجزء ومن الممكن تمامًا إصلاح عدم رضائك عن الصوت بمجرد تعديل بعض الإعدادات، وقد يكون من المفيد التنقل بين الأوضاع لمعرفة أيها يناسب احتياجاتك بشكل أفضل، إذا كان صوت الأشخاص الذين يتحدثون مكتومًا جدًا بالنسبة لك، فقد ترغب في التبديل إلى وضع يحسن الكلام، على سبيل المثال، ابحث عن وضع الحوار أو الكلام.

تحتاج بعض الشاشات لتعديل الإعدادات الخاصة بالصوت - الصورة من موقع Unsplash

تحتوي بعض أجهزة التلفزيون، مثل LG C2، على وضع مُحسّن بالذكاء الاصطناعي يحقق أقصى استفادة من كيفية تصميم مكبرات الصوت الداخلية الخاصة بها، ويمكن أن يكون هذا أفضل من استخدام "وضع Dolby Atmos" أو "وضع الفيلم".

وتتضمن الإعدادات الأخرى التأكد من عدم تشغيل الجهير بالكامل، حيث يميل الجهير الثقيل إلى إحداث ارتباك في الصوت من خلال التأثير على وضوحه، ويمكنك استخدام شريط تمرير الصوت الجهير لخفض الصوت ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إصلاح أي شيء، وبالمثل، حاول زيادة الطبقة الثلاثية لترى ما إذا كان سيحسن الكلام، وغالبًا ما ينتج عن ارتفاع صوت الطبقة الثلاثية مربع حوار أكثر وضوحًا، أو قد ترغب في تجربة العكس، إضافة المزيد من الصوت الجهير لجعل الأفلام تبدو أكثر اكتمالا.

يمكنك دائمًا اللعب بالإعدادات المسبقة على جهازك مثل Bass Boost وTreble Boost وSurround Sound وما إلى ذلك، ويتضمن تعديل إعدادات صوت التلفزيون بشكل أساسي التلاعب بخياراته لمعرفة ما إذا كان من الممكن على الأقل تقليل المشكلة، إذا لم يتم حلها.

2. شراء مكبرات الصوت

إذا كان اللعب باستخدام إعدادات الصوت على جهاز التلفزيون الحالي لديك لا يناسبك، فإن أفضل رهان لك هو الاستثمار في مكبرات الصوت، حيث سيؤدي القيام بذلك إلى التأكد من أن مستوى الانغماس الذي تحصل عليه من حيث الصوت، يطابق الفيديو، ويشغل مكبر الصوت أيضًا مساحة أقل بكثير من نظام الصوت المحيط الكامل وهو أسهل في جيبك أيضًا، والعديد من الخيارات المتاحة في السوق تلبي مختلف الميزانيات.

 

ويعد Sony HT-S400 مثالاً على مكبرات الصوت ذات الأسعار المعقولة مع مضخم الصوت، ويأتي بسعر منخفض، لكنك لن تحصل على دعم Dolby Atmos، وبالتالي، لا تتوقع نوع الصوت الموضعي الذي يمكن أن يقدمه مكبرات الصوت الأغلى ثمناً، على الرغم من أن HT-S400 يوفر جودة صوت ممتازة وجسمًا جذابًا بالنسبة لسعره.

ويعتبر أيضًا Samsung HW-Q800A خيارًا رائعًا كخيار متوسط ​​المدى، حيث يتميز جهاز الصوت هذا بجسم جذاب، ويتميز بصوت قوي وغامر، وصوت الجهير قوي للغاية أيضًا، كل ذلك بفضل مضخم الصوت الخاص به، فيما يتعلق بالاتصال، فإن HW-Q800A ممر eARC الرياضي، يعد بإعداد خالٍ من المتاعب، كما أنه يسهل الاتصال الرقمي البصري والواي فاي والبلوتوث.

HW-Q990B من سامسونج هو الاختيار الثالث لمكبرات الصوت المتطورة التي تتميز بتقنية Dolby Atmos، حيث يتميز بموضع صوت رائع إلى جانب اتصال رائع، ويحتوي HW-Q990B على منفذ HDMI eARC ومنفذ HDMI ومنفذ رقمي بصري بالإضافة إلى خيارات اتصال Bluetooth وWi-Fi أيضًا.

3. مكبرات الصوت الاستيريو

خيار آخر رائع هو مكبرات الصوت الاستريو التي توفر اتصال HDMI، وترتقي مكبرات الصوت الاستريو بتجربة الصوت الخاصة بك إلى مستوى أعلى من خلال تقديم صوت عريض وعميق، يتم ضبطه أيضًا بشكل جميل للموسيقى، ويجدها البعض أفضل من مكبرات الصوت.

شاشة تلفاز يمكن توصيلها بسماعات خارجية لتحسين الصوت - الصورة من موقع Unsplash

ويعمل KEF LSX II الذي يبلغ سعره نحو 1399 دولارًا للزوج كخيار رائع لتحسين إعداد الصوت لديك، من حيث الاتصال، فإنها تحتوي على مدخلات HDMI ARC وUSB-C وEthernet والتناظرية والرقمية، كما تقدم LSX II صوتًا متوسطًا ساطعًا، وجهيرًا غنيًا، وترددات عالية مفصلة.

إذا كنت تبحث عن شيء راقٍ، فإن KEF'S LS50 Wireless II هو أحد أفضل الاختيارات لهذه الفئة. تكلف هذه السماعات 2500 دولار للزوج، وهي ليست بالضبط ما يسميه الكثيرون بأسعار معقولة، لكنها بالتأكيد تستحق سعرها، حيث إنها مبنية جيدًا للغاية وتوفر جودة صوت ممتازة وتسهل الإعداد الخالي من المتاعب عبر منفذ HDMI eARC.

4. ليس كل التلفزيونات لها صوت سيئ

لحسن الحظ، هناك بعض أجهزة التلفزيون التي تتميز بصوت لائق جدًا دون مساعدة الأجهزة الخارجية، ويعد تلفزيون QN900B Neo QLED 8K من سامسونج أحد هذه الميزات، وباستخدام مكبرات الصوت التي تواجه جميع الاتجاهات، ويوفر QN900B صوتًا ممتازًا مع حوار واضح، بالإضافة إلى موقع رائع للحركة التي تحدث على الشاشة.

شاشة تلفاز ضخمة تتمتع بصوت قوي - الصورة من موقع Unsplash

وتحتوي بعض أجهزة التلفزيون، مثل Philips OLED + 907 وOLED + 937، أو Panasonic LZ2000، على صفيفات مكبرات صوت مدمجة في مقدمة وحدات التلفزيون، مكبرات صوت كبيرة ومناسبة تنطلق إلى الأمام.

من بين أجهزة التلفزيون التي تتميز بصوت رائع أيضًا A95K من سوني، وSony A80K الأقل تكلفة، حيث تستخدم هذه الأجهزة تقنية Acoustic Surface، الأمر الذي يعني أن شاشتها بالكامل تتضاعف كمكبرات صوت، ونتيجة لذلك، لديهم صوت مباشر مذهل ونطاق ديناميكي قوي.

5. استثمر في مستقبل AV ونظام الصوت المحيطي

إذا لم تكن مكبرات الصوت ومكبرات الصوت الاستريو مناسبة لك، فلديك دائمًا خيار اختيار جهاز استقبال AV أو نظام صوت محيط لغرفتك، ويستخدم مستقبل الصوت والصورة معالجة الصوت الرقمية لتحسين صوت المصدر (المصادر) المتصل به من خلال تطبيق معادلة الصوت وتقليل التداخل بين السماعات والغرفة.

ويستخدم نظام الصوت المحيطي مكبرات صوت متعددة موضوعة في جميع أنحاء الغرفة لتقديم تجربة غامرة. كما أنه يستخدم مضخم الصوت للحصول على صوت جهير إضافي وإحساس سينمائي.

وعادة ما يوصي الخبراء في مجال التقنية، باستخدام Denon AVR-X2700H باعتباره أفضل جهاز استقبال AV لمعظم الأشخاص، ومن حيث تنسيقات الصوت، فإنه يتميز Dolby Atmos Height Virtualization وAtmos وDTS: X وDTS Virtual: X، كما أنه يدعم الرياضة eARC، ومعدل التحديث المتغير، والنقل السريع للإطار. جميع تنسيقات HDR الأكثر شيوعًا لديك مثل HDR10 + و HDR10 وHLG وDolby Vision موجودة أيضًا ويتم احتسابها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر