حديقة السويدي تحتفي بفلكلور الشعب السوداني ضمن موسم الرياض 2022

حديقة السويدي تحتفي بفلكلور الشعب السوداني ضمن موسم الرياض 2022
حديقة السويدي تحتفي بفلكلور الشعب السوداني ضمن موسم الرياض 2022
حديقة السويدي تحتفي بفلكلور الشعب السوداني ضمن موسم الرياض 2022
5 صور

تتواصل فعاليات "الأسبوع السوداني" التي انطلقت في منطقة حديقة السويدي إحدى مناطق موسم الرياض الترفيهية الـ15، وذلك ضمن تجارب ثقافة الشعوب التي يقدمها الموسم تحت شعار "فوق الخيال".
ويعيش زوار المنطقة تجربةً مختلفةً مع ثقافة هذا البلد الشقيق وأكلاته وتراثه، إذ تشمل الفعاليات عروضاً متجولة وأخرى على مسرح السويدي، إضافةً إلى منطقة البازار، وتجربة الأكل، ومنطقة الكرنفال، وتجربة الزراعة.

حضور كثيف

ويحرض الزوار على الحضور بالأزياء السودانية إلى حديقة السويدي مع انطلاق الفعاليات "الأسبوع السوداني"، ومن أشهر هذه الأزياء الجلابية، التي وصفوها بالمريحة وسهلة الارتداء، إلى جانب تمتعهم بتجربة تذوّق أشهر المأكولات السودانية، وفي مقدمتها: الكمونية والسيريه والفسيخ والقيمة، وأصناف الحلويات التي اشتهرت بها الخرطوم وأم درمان، ومنها: الباصطا والعوّامة والبسيمة.
وتفاعل مرتادو المنطقة مع الرقصات الشعبية من الفلكلور التي أدتها فرقة متخصصة على أنغام الأغنية السودانية الشهيرة "الليلة بالليل.. نمشي شارع النيل"، كما أدى عازف الساسكفون الفنان أيمن الطيّب على مسرح السويدي وصلات موسيقية نالت إعجاب الحضور الذين امتلأت بهم المدرجات.

نقاط بيع

وتضم منطقة البازار ضمن فعاليات "الأسبوع السوداني" نقاط بيع للمنتجات السودانية، مثل الملابسة الشتوية والعباءات والبخور والأطياب، إضافةً إلى المشغولات والمنتجات التراثية، والمكسرات والأعشاب، ويمارس متخصصون الرسم على الوجه ونقش الحناء على الكفوف في ركن مخصّص لذلك.

مواعيد العمل

وتستقبل منطقة حديقة السويدي الزوار ضمن فعاليات "الأسبوع السوداني يوميّاً من الساعة الـ04:00عصراً حتى الساعة الـ12:00 ليلاً، ومن المقرر أن تستمر تلك الفعاليات حتى الـ5 من شهر ديسمبر المقبل، ويمكن حجز تذاكر الدخول عبر الرابط.

الأسبوع الباكستاني

احتضنت منطقة "حديقة السويدي"في أسبوعها الأول من انطلاقها ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 فعالية الأسبوع الباكستاني، لتشهد عروضاً للفلكلور الشعبي الباكستاني، بفرقة استعراضية، إضافة إلى مجموعة من المتاجر المتنوعة ما بين الأزياء، والإكسسوارات، والمطاعم الباكستانية، وفعاليات أخرى.

حديقة السويدي

وتتميز حديقة السويدي بمرافقها الحيوية، مثل: متنزه العائلات، ومسار المشي والجري، وأماكن الجلوس، والمطاعم والمقاهي، والمواقع المخصصة للأطفال، وتمتد على مساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع جنوبي العاصمة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر