اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم النظر في المرآة للعزباء

المرآة
المرآة تعكس الحالة النفسية التي يمر بها الرائي
المرآة
دلالة المرآة في منام العزباء
المرآة
المرآة
2 صور
المرآة هي سطح أملس تعكس ما أمامها من صورة عندما يقع عليها الضوء. وكما تعكس المرآة صورة ما أمامها في الحقيقة، تعكس المرآة حال الرائي حال رؤيتها في المنام. فالمرآة فسرها "ابن سيرين" المرآة في المنام بالمرأة في حياة الرائي، ويدل النظر في المرآة بصفة عامة على انعكاس حال الرائي. فمن رأى نفسه جميلاً دل ذلك على حُسن الحال وحسن الفعال، أما من رأى نفسه في المرآة قبيحاً فيدل ذلك على سوء الحال وسوء المنقلب، ومن تغزَّل بنفسه أمام المرآة في المنام فهو مغرور ذو شخصيه متعالية غير محبوب من المحيطين به. أيضاً يدل النظر في المرآة لمن كان ينتظر ولداً فهو يأتي شبهه، سواء كان للرجل أوللمرأة.
المرآة تعكس الحالة النفسية التي يمر بها الرائي

رؤية الكثير من المرايات تحيط بالرائي في منامه، تدل على إحاطته بالكثير من الأصدقاء الأوفياء الذين يعكسون للرائي شخصيته ويبرزون له عيوبه قبل مزاياه حتى يمكنه التحسين من نفسه.
الرائي الذي يجد لون وجهه أسود في المرآة، دل ذلك أنه شخص نمام، يتحدث على الناس في غيابهم بالسوء، وتعتبر هذه الرؤية تحذيرية من سوء العاقبة، فعليه الإقلاع عن هذا الذنب والرجوع إلى الله والتوبة.
رؤية المرآة المكسورة ونظر فيها الرائي فلم يستطيع رؤية نفسه بطريق واضحة، دل ذلك على كثرة الهموم والأحمال التي يحملها الرائي وعدم رؤيته للأمور بشكل واضح.
المرآة النظيفة تدل على صفاء النفس وجلاء الهموم، أما النظر في المرآة الصدئة أو المتسخة في المنام فيدل على الهموم وزيادتها. من يرى أنه يقوم بتنظيف المرآة، دل ذلك أنه شخص يقوم بتطهير نفسه ويقاوم ما بداخله من صفات سيئة.

دلالة رؤية المرآة في منام العزباء

دلالة المرآة في منام العزباء

رؤية العزباء نفسها سعيدة وجميلة وهي ترى نفسها في المرآة، دل ذلك على إقتراب خبر سعيد سيجعلها سعيدة، من الممكن أن يكون هذا الخبر نجاحها في دراستها أو التحاقها بعمل، أو خطوبتها أو زفافها إذا كانت مخطوبة. والعكس صحيح إذا رأت نفسها حزينة ومهمومة وهي تنظر لنفسها أمام المرآة، حينها يدل ذلك على همومها وقلقها، وتحملها ما يحزنها.
إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن شخصاً ما يعطيها هدية وكانت هذة الهدية مرايا فهذا يدل على زوج قادم. والله أعلم.

​​