اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مركز ابتكار "كهرباء دبي" يطلق تطبيقا ذكيا للزوار بتقنيات الميتافيرس والواقع المعزز

مركز ابتكار "كهرباء دبي" يطلق تطبيقا ذكيا للزوار بتقنيات الميتافيرس والواقع المعزز. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مركز ابتكار "كهرباء دبي" يطلق تطبيقا ذكيا للزوار بتقنيات الميتافيرس والواقع المعزز. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أطلق مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي تطبيقه الذكي (MBRSIC) عبر منصتي "أندرويد" و"آي أو إس" والذي يمكن من خلاله الذهاب في جولة افتراضية لاستكشاف مختلف أقسام المركز بتقنية الواقع المعزز.

تجربة فريدة ومبتكرة

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإنه وبالاعتماد على تقنية الميتافيرس يوفر مركز الابتكار ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي تجربة فريدة ومبتكرة لزواره تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أرجاء المُجمع، إضافة إلى عروض مبتكرة باستخدام طائرات الدرونز وتقنية الهولوغرام. كما يمكن لزوار المركز تجربة الحافلات الكهربائية ذاتية القيادة وغير ذلك من تقنيات مبتكرة.

مركز الابتكار

يذكر أنّ مركز الابتكار يقدم تجربة فريدة للزوار باستخدام أحدث التقنيات بهدف نشر ثقافة الابتكار بين المؤسسات والأفراد وتسليط الضوء على القطاعات التي ستقود عملية الابتكار في المستقبل، إضافة إلى تطوير قدرات الجيل القادم من المبتكرين.

كما يوفر مركز الابتكار للزوار تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، بدءًا من منطقة المعرض في الطابق الأول والتي تسلط الضوء على مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى أبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في مجال الكهرباء وأحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة. وتتضمن منطقة المعرض أكثر من 30 عرضًا تفاعليًّا لتعريف الزوار بتطورات الطاقة المتجددة، إضافة إلى متحف الهيئة ومحطات تحلية المياه، والمنطقة البصرية التي تشرح خصائص الضوء والإشعاع الشمسي، ومعرض لتطور تقنيات الطاقة الشمسية، والمكونات الأساسية للخلايا الكهروضوئية، وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والمركزة والبرج الشمسي، وتطور مسيرة الطاقة المتجددة بالهيئة، وديوا الذكية، وتطبيقات الخلايا الشمسية في المركبات الفضائية والأقمار الاصطناعية، ومجسم يوضح آلية عمل السيارة الكهربائية، وتوربين يعمل بطاقة الرياح، فضلاً عن تطور المباني المستدامة في الهيئة.

مواعيد الزيارة

يشار إلى أنّ مركز الابتكار يستقبل زواره من السبت إلى الأربعاء من 09:00 صباحًا إلى 04:00 مساءً، ويوم الخميس من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي للمركز.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر