أبوظبي ترفع تدابير كوفيد - 19 وترحّب بزوارها لاستكشاف تجاربها الثرية المتنوعة

أبوظبي ترفع تدابير كوفيد - 19. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
أبوظبي ترفع تدابير كوفيد - 19. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
أبوظبي ترحب بزوارها. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
أبوظبي ترحب بزوارها. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
أبوظبي ترفع تدابير كوفيد - 19. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
أبوظبي ترحب بزوارها. الصورة من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
2 صور

أعلنت دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي رفع تدابير فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر، وقد بدأ العمل به من الساعة 6 صباحًا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات. وتضمنت إجراءات الرفع عدم إلزام الزوار تسجيل حالة التطعيم الخاصة بهم لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قبل الوصول، كما أنهم لا يحتاجون إلى حالة المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

إلغاء المرور الأخضر

وكانت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي قد بينت بأنه يمكن للزوار الآن دخول الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم والمتنزهات الترفيهية بدون المرور الأخضر؛ مما يسهّل عليهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب الغنية بشكل أيسر وأسهل من أي وقت مضى.

حياكم في أبوظبي: اكتشفها على طريقتك

يذكر أنّ هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع إطلاق أبوظبي حملتها الترويجية الجديدة "حيّاكم في أبوظبي: اكتشفها على طريقتك"، وهي حملة جديدة تسلّط الضوء على مجموعة متنوعة من اللحظات التي لا تُنسى والتي تلهم العالم وتحفّز لديه الرغبة والميل إلى الاكتشاف، وترحب بالزائرين ليأتوا ويستمتعوا بجمال الإمارة وكرم ضيافتها على طريقتهم الخاصة.
وتربط حملة "حياكم في أبوظبي: اكتشفها على طريقتك" بين عناصر التراث الثقافي الأصيل، والتجارب الترفيهية المُفعمة بالمرح والمغامرات.

180 فعالية في 100 يوم

وأيضًا يمكن للزائرين والمقيمين الاستمتاع بأجندة فعاليات أبوظبي، والتي تضمُّ 180 فعالية موسيقية وترفيهية ورياضية وعائلية يتم تنظيمها على مدار 100 يوم.
وتحتضن العاصمة أبوظبي على مدار العام باقة من المهرجانات الدولية والمحلية، وأبرزها: مهرجان الشيخ زايد، مهرجان الحصن، مهرجان "أم الإمارات"، و"لحظات أبوظبي"، وغيرها.
وللراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات أو لتخطيط رحلتهم إلى أبوظبي زيارة الرابط التالي: visitabudhabi.ae

السلامة أولوية للجميع

يشار إلى أنّه يتعين على أي شخص تظهر نتيجة اختباره إيجابية لـ Covid-19 التزام العزل لمدة خمسة أيام.

إلغاء كافة قيود وإجراءات كورونا الاحترازية في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنه وفي 7 من نوفمبر 2022 أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات العربية المتحدة عن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد_19، وقد جاء هذا الإعلان على إثر دراسة الوضع الوبائي في الدولة مع مراقبة نسب الإشغال في المستشفيات للحالات المصابة بفيروس كورونا.
بدورها أشارت الطوارئ والأزمات إلى المكانة التي حظيت بها دولة الإمارات كونها أصبحت نموذجًا عالميًّا ومثالًا يحتذى به في مواجهة التحديات باحترافية ومرونة عالية، خاصة خلال التعامل مع جائحة كورونا، وتسليط الضوء على جهود القطاع الصحي في تسخير كل الطاقات والإمكانات للتعامل مع الأزمة الصحية تحت مظلة القيادة الرشيدة.
كما أعلنت الطوارئ والأزمات عن سلسلة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث سيتم إدراج فيروس كورونا في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، كما سيتم دعم البحوث العلمية والدراسات الجينية لمتابعة الأمراض البكتيرية والفيروسية، فضلًا عن المتابعة المستمرة لكافة التطورات الخاصة بتعزيز قدرات الاستجابة للجهات الصحية والجهات الأخرى مع أي متغيرات مستقبلية.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر