"الاتحادية للموارد البشرية" تحدث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 في الحكومة الاتحادية

"الاتحادية للموارد البشرية" تحدث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 في الحكومة الاتحادية
"الاتحادية للموارد البشرية" تحدث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 في الحكومة الاتحادية

صدر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر تعميم موجه إلى الوزارات والجهات الاتحادية كافة بشأن تخفيف إجراءات التعامل مع جائحة كوفيد – 19 على مستوى الحكومة الاتحادية.

التعميم الصادر

وكانت الهيئة وعبر حسابها الرسمي على تويتر قد أوضحت في تعميمها أنه وتماشيًا مع استمرار انخفاض نسب الإصابة بفيروس كوفيد-19، ولغايات توحيد الأحكام كافة الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتصدي للجائحة، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، فقد تقرر بدء العمل بالمرحلة الثانية من تخفيف إجراءات التعامل مع جائحة كوفيد-19، وذلك اعتبارًا من يوم أمس الاثنين الموافق 7 نوفمبر 2022.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

يذكر أنّ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية أشارت إلى أنه تقرر ما يلي:
• إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة، مع الإبقاء على إلزامية ارتداء الكمامات في المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم.
• إلغاء شرط المرور الأخضر للدخول إلى الجهات الاتحادية، مع اقتصار استخدام تطبيق الحصن لإثبات شهادات التطعيم، ونتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها عند الطلب.
• إبقاء فترة العزل لمدة خمسة أيام لموظفي الحكومة الاتحادية المصابين بفيروس كوفيد-19.
وبينت الهيئة بأنّ هذه الإجراءات والأحكام قابلة للتحديث والتغيير بناءً على توجيهات الجهات المعنية بإدارة ملف الجائحة.

إلغاء كافة قيود وإجراءات كورونا الاحترازية في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنه وفي 7 من نوفمبر 2022 أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات العربية المتحدة عن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد_19، وقد جاء هذا الإعلان على إثر دراسة الوضع الوبائي في الدولة مع مراقبة نسب الإشغال في المستشفيات للحالات المصابة بفيروس كورونا.

بدورها أشارت الطوارئ والأزمات إلى المكانة التي حظيت بها دولة الإمارات كونها أصبحت نموذجًا عالميًّا ومثالًا يحتذى به في مواجهة التحديات باحترافية ومرونة عالية، خاصة خلال التعامل مع جائحة كورونا، وتسليط الضوء على جهود القطاع الصحي في تسخير كل الطاقات والإمكانات للتعامل مع الأزمة الصحية تحت مظلة القيادة الرشيدة.
كما أعلنت الطوارئ والأزمات عن سلسلة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث سيتم إدراج فيروس كورونا في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، كما سيتم دعم البحوث العلمية والدراسات الجينية لمتابعة الأمراض البكتيرية والفيروسية، فضلًا عن المتابعة المستمرة لكافة التطورات الخاصة بتعزيز قدرات الاستجابة للجهات الصحية والجهات الأخرى مع أي متغيرات مستقبلية.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر