سعيد الحظ.. البحث عن شخص فاز بمبلغ 2 مليار دولار في لعبة اليانصيب

اليانصيب
وجاء الحظ بعد أن تم تأجيل سحب جائزة Powerball ذات الرقم القياسي ليلة الاثنين عدة ساعات- الصورة من موقع Freepik
اليانصيب
رحلة الجائزة الكبري بدايةً من شهر أغسطس- الصورة من موقع Freepik
اليانصيب
اليانصيب
2 صور
فاز شخص محظوظ للغاية بالجائزة الكبرى للعبة Powerball يوم الاثنين، التي تبلغ قيمتها أكثر من 2 مليار دولار، ليصبح الفائز أول ملياردير يانصيب في كاليفورنيا، حسبما قال مسؤولو اليانصيب في الولاية يوم الثلاثاء.
بحسب موقع Los Angeles Times، تم بيع التذكرة الفائزة في مركز خدمة جو في ألتادينا، كاليفورنيا، وفقاً ليانصيب كاليفورنيا. وقال موقع Powerball الرسمي إن التذكرة كانت الفائزة الوحيدة بالجائزة الأولى. ومع ذلك، لم يتقدم الفائز بعد، لكن "جوزيف تشاهايد"، مالك محطة الخدمة على طريق ويست وودبري، قال إنه يأمل أن يأتي الملياردير الجديد ليحصل على جائزته.

وجاء ذلك بعد أن تم تأجيل سحب جائزة Powerball ذات الرقم القياسي ليلة الاثنين عدة ساعات لأن إحدى شركات اليانصيب المشاركة كانت بحاجة إلى وقت إضافي لإكمال بروتوكولات الأمان، إلى أن تم السحب في نهاية المطاف صباح الثلاثاء الساعة 8:57 صباحاً بالتوقيت الشرقي في تالاهاسي، فلوريدا، وفقاً ليانصيب فيرمونت. وكان من المتوقع أن تبلغ الجائزة الكبرى يوم الاثنين 1.9 مليار دولار، لكنها تجاوزت ملياري دولار (2.04 مليار دولار) صباح الثلاثاء. وقد تم تعيين الرقم القياسي السابق للعبة Powerball البالغ 1.586 مليار دولار في عام 2016 وتقاسمه الفائزون في كاليفورنيا وفلوريدا وتينيسي.

مفاجأة خارج الحُسبان

في غضون ذلك، يحتفل "تشاهايد" بمفاجأة خاصة به، حيث فاجأه مسؤولو اليانصيب في متجره بأخبار أنه سيتلقى شيكاً إضافياً بقيمة مليون دولار لبيع التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى البالغة 2.04 مليار دولار.
قال مالك Joe's Service Center البالغ من العمر 75 عاماً، والذي أصبح في غمضة عين مليونيراً، إنه يخطط لمشاركة الأموال مع أحفاده الأحد عشر وبقية أفراد عائلته.

رحلة الجائزة الكبرى بدايةً من شهر أغسطس

رحلة الجائزة الكبرى بدايةً من شهر أغسطس- الصورة من موقع Freepik

بدأ الفوز بالجائزة الكبرى للعبة Powerball بمبلغ 20 مليون دولار في السادس من أغسطس ونما على مدار ثلاثة أشهر بدون فوز. قدر مسؤولو اليانصيب احتمالات سحب الرقم الفائز عند 1 من بين 292.2 مليون شخص.
إذا اختار الشخص الفائز جائزته مدفوعة بالكامل، فستكون القيمة المستحقة 997.6 مليون دولار. أما للحصول على مبلغ الملياري دولار بالكامل، فسيحتاج الفائز إلى تحديد مدفوعات الأقساط على مدار 29 عاماً.
للفوز بالجائزة الكبرى، يجب على اللاعب أن يطابق جميع الكرات البيضاء الخمس التي تحمل حروف اسم Power، بأي ترتيب، بالإضافة إلى رقم ball الأحمر النهائي. يوضح يانصيب ولاية كارولينا الشمالية أنه يمكن الفوز بجوائز أصغر من خلال مطابقة عدد أقل. تكلفة التذاكر 2 دولار لكل منهما.
يتم لعب Powerball في 45 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة وجزر فيرجن الأمريكية وبورتوريكو. والآن بعد أن أصبح هناك فائز أخيراً، ستعود الجائزة الكبرى لسحب الأربعاء إلى 20 مليون دولار فقط.