دموع يسرا ولبلبة.. لقطات مؤثرة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، مساء الأحد، وسط أجواء مبهجة وحضور لافت من نجوم الفن في الوطن العربي؛ للمشاركة في واحد من أهم المهرجانات في العالم.

وحمل حفل افتتاح الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي، العديد من المشاهد المؤثرة التي جاءت خلال تكريم نجوم زمن الفن الجميل، الذين رحلوا عن عالمنا مؤخراً، ومن بينهم الفنانان الراحلان سمير صبري وهشام سليم. وعلى صعيد آخر شهدت السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي، بعض المواقف العفوية التي وقع فيها أصحابها بسبب جدل "الدريس كود" المطروح في الآونة الأخيرة، من رئيس الدورة الـ44 النجم الكبير حسين فهمي.

ليلة بكى فيها النجوم


جاءت افتتاحية حفل المهرجان باستعراضات وأغاني الراحل "سمير صبري"، في لفتة إنسانية لتكريم الفنان الكبير، الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي، وكانت بين الاستعراضات أغنية "سكر حلو الدنيا سكر"، والكثير من الاستعراضات الراسخة في ذاكرة الفن الجميل للفنان الراحل.

وعبّر رئيس المهرجان "حسين فهمي" خلال كلمته الافتتاحية، عن افتقاده لـ"سمير صبري"؛ مؤكداً على متانة العلاقة والصداقة الحميمة التي جمعتهما.

فيما حرصت إدارة المهرجان على عرض فيلم تسجيلي عن النجوم الذين رحلوا مؤخراً؛ تقديراً لمشوارهم الفني في السينما والتلفزيون، ومن بينهم الفنانة مها أبوعوف، ومحمود ياسين، والمخرج علي عبدالخالق، وآخرهم الفنان هشام سليم.
وخلال العرض بكت الفنانة "يسرا" حزناً على هشام سليم، ولاسيما أنه رفيق عمرها وشقيق زوجها المخرج "خالد سليم".

 

 


كما أثارت دموع "لبلبة" تعاطف الحضور خلال تكريمها بجائزة إنجاز العمر؛ مؤكدة أن والدتها كانت تتمنى رؤية هذا اليوم.

كما ذكرت أن التكريم يتوافق مع يوم ميلادها، وروت موقفاً طريفاً عن يوم مولدها قائلة: "جاء مخاض الولادة لوالدتي وهي في السينما، وكان من المفترض أن أولد داخل قاعة السينما، في يوم يتوافق تاريخه مع هذا اليوم"؛ مما جعل الحضور يحتفلون ويغنون لها.

أما "كاملة أبو ذكري" فاعتبرت أن تكريمها في المهرجان كان حُلماً؛ قائلة: "كنت أتمنى فقط دخول المهرجان، اليوم يتم تكريمي".

 

ثنائيات خطفت الأنظار


لفت الثنائي "شيري عادل" و"طارق صبري" الأنظار على السجادة الحمراء؛ لظهورهما معاً للمرة الأولى منذ عقد قرانهما. كما لفتت رومانسية "محمد فراج" و"بسنت شوقي" الأنظار كالعادة، ظهر الفنان "كريم فهمي" وزوجته "دانيا البناوي" بإطلالة ساحرة.

نجوم خالفت "الدريس كود"


تجاهل بعض النجوم قواعد الدريس كود التي فرضها رئيس المهرجان "حسين فهمي"، والذي أكد سابقاً أن حضور لمهرجان يفرض الالتزام بالملابس الرسمية.

وكانت الفنانة "أروى جودة" بين المخالفين للقواعد، عبر تخليها عن الفساتين التقليدية، وظهورها بفستان على تصميم"الملاية اللف"، وهي أحد الأزياء المصرية التراثية.


وظهر النجم أحمد الفيشاوي ببدلة زهرية وحذاء رياضي، كما أدى بعض الرقصات الطريفة والعفوية على السجادة الحمراء.

فيما ظهرت "بوسي شلبي" بإطلالة معتمدة على فستان ذهبي من دون أكتاف، ولكن الفستان لم ينل إعجاب "حسين فهمي"، الذي رفض التصوير معها بسببه.

وظهرت الفنانة دومينيك حوراني بإطلالة جريئة؛ حيث ارتدت فستاناً أحمر مكشوف الظهر. الأمر نفسه ينطبق على الفنانة الشابة "سلمى أبوضيف" التي ظهرت بإطلالة جريئة، واعتمدت فيها على تصفيفة شعر على الطريقة الصينية.