طرق التخلص من خلية النحل في المنزل

المبيد الحشري
المبيد الحشري للتخلّص من النحل
كيفية التخلّص من النحل، في المساحات الداخليّة؟
كيفية التخلّص من النحل، في المنزل؟
طريقة مكافحة النحل
مكافحة النحل
المبيد الحشري
كيفية التخلّص من النحل، في المساحات الداخليّة؟
طريقة مكافحة النحل
3 صور
قد تتكوّن خليّة النحل في المنزل، وذلك على السقف أو بين الأثاث والنباتات الداخليّة... في الآتي، مجموعة من الخطوات والطرق المنزليّة الفعّالة، التي تقوم بدور مساهم في التخلّص من خلية النحل في المكان التي قد تتواجد فيه.

خطوات إزالة خليّة النحل عن المنزل

النحل قد يُهاجم النباتات المنزليّة
1 يُعدّ رشّ النحل، باستخدام المنتجات المناسبة، حلًّا طويل الأمد لتفشي النحل في المنزل، مع الإشارة إلى أن العديد من بخاخات إزالة النحل المعتمدة تقضي على هذه الحشرات. لذا، يُنصح بضرورة قراءة التعليمات المدوّنة على ملصق العبوة، إذ لا يعمل كلّ البخّاخات حسب الطريقة عينها.
2 أضف إلى ذلك، تعمل البخّاخات، بشكل فعّال، أثناء الليل. لذا، يصحّ استخدام مصباح أحمر،أثناء القيام بهذه العملية لأن النحل لا يمكنه رؤية هذا اللون، مع الرشّ بكفاءة أكبر، ما يطرد النحل في غضون ساعات قليلة، مع تكرار العمليّة، في اليوم التالي.
كيفية التخلّص من النحل، في المنزل؟

3 في حال ملاحظة خلية النحل، وقبل الإمساك بأي مبيد حشري وغمر خلية النحل، من المهم أخذ الوقت الكافي للاستعداد للعمليّة، وفق الآتي:
  • يُنصح بضرورة الاستعداد للقيام بالإصلاحات بعد إزالة خلية النحل كبيرة الحجم من المنزل، إذ قد يلزم قطع الجدران أو الهياكل للوصول إليها.
  • من الهامّ القيام بإجلاء المصابين بالحساسيّة والأطفال والحيوانات الأليفة وكبار السنّ، من المنطقة المجاورة، التي تنشط فيها الخلية.
  • يجب الانتظار حتى وقت متأخّر من المساء أو في الصباح الباكر، عندما يكون النحل نائمًا (وبالتالي في الخلية)، أو بصورة مثاليّة في أواخر الشتاء إلى أوائل الربيع حينما يكون عدد خلايا النحل أصغر.
  • يجب ارتداء ملابس واقية وناعمة الملمس، مثل تلك ذات الأكمام الطويلة والقفّازات التي توفّر حماية كبيرة لليدين وغطاء النحل الخاص بالوجه (حجاب مربي النحل، والذي يوفر حماية كبيرة ولا يعيق الرؤية)، علمًا أن الملابس هي جزء هامّ للغاية في عملية إزالة خلايا النحل. من المرجّح أن تثير الألوان الداكنة والملابس الخشنة النحل. كما يفضّل ارتداء ملابس ثقيلة الوزن تغطي الذراعين والساقين، أو شراء بدلة مربي النحل البيضاء.

هامّ لك عند مكافحة خليّة النحل

المبيد الحشري للتخلّص من النحل
  • المبيد الحشري التجاري الخاصّ بالقضاء على النحل، مُفضّل مُقارنة بالوصفات منزليّة الصنع.
  • لا يُنصح باستخدام أي رائحة من الروائح الثقيلة، مثل: العطور أو الكولونيا أو مزيل التعرق المعطر، أثناء العمل، فقد يخلط النحل بين رائحة الشخص ورائحة الزهور.